أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالفيديو .. السعودية تقرر منح 5999ريال سنويا لكل مقيم من كافة الجنسيات وتحدد طريقةالحصول عليها !

كشف نائب رئيس الغرفة التجارية بالرياض ورئيس اللجنة السعودية لسوق العمل المهندس منصور بن عبدالله الشثري أنَّ المقيمين في المملكة -بحسب تقدير خبراء- يحصلون على دعم 6 آلاف ريال سنوياً مقابل استخدام المرافق العامة.
وقال عبر برنامج “المرصد” على قناة الاقتصادية: “بعض الخبراء يقدر أنَّ أي وافد سواء كان عاملاً أو مرافقاً أو مقيماً أو تابعاً فإنَّه يستخدم من المرافق العامة ما يعادل 6 آلاف ريال سنوياً كدعم، فهو يحصل على دعم في أسعار الطاقة والمياه وغيرها 6 آلاف ريال سنوياً كدعم، إضافة إلى أنَّه يحصل على التعليم مجاناً، وقد يستخدم أحياناً بعض المستشفيات والمواصلات والطرق مجاناً.

وأضاف: “الدولة بدلاً من أن تقوم بتهيئة البنية التحتية لـ20 مليون مواطن سعودي، قامت بتهيئتها لـ300 مليون ساكن، وهو ما كلّف الدولة مئات المليارات لتوفير هذه البنية التحتية التي تكفي لزيادة 50‎%‎ من عدد السكان السعوديين”.

ونوَّه الشثري بأنَّ برنامج التوازن المالي يتسم بشفافية عالية جداً بالإعلان عن كل برامج الحكومة وما ستنفذه لعام 20200 وكل الرسوم التي ستفرض على أسعار الطاقة أو فرض ضريبة القيمة المُضافة أو الرسوم على العمالة. لافتاً إلى إيجابية برنامج التوازن المالي على القطاع الخاص.

وقال: “كنّا نشتكي في القطاع الخاص من كثرة المفاجآت في القرارات وعدم وجود خطط حتى قصيرة المدى للإجراءات والتنظيمات الحكومية لكي يتم الاستعداد لها، مشيراً إلى أنَّ تخصيص مبلغ 200 مليار ريال ستصرف لتحفيز القطاع الخاص لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

شاهد:

 

 

المصدر : وكالات

Total time: 0.0457