أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

السعوديين ضحايا الاعتداء الإرهابي في اسطنبول (كشف جنسيات الضحايا)

بعد ليلة رأس سنة دامية، نتج عنها سقوط 39 قتيلاً و69 جريحاً في الهجوم الإرهابي في اسطنبول بالساعات الأولى من صباح الأحد، منهم 7 قتلى سعوديين، ونحو 10 مصابين، تداول مغردون صوراً لأصدقائهم الذين راحوا ضحية العملية الإرهابية، متناقلين آخر الرسائل الواردة منهم ليلة الحادثة. 

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن وزيرة تركية قولها إن جنسيات ضحايا حادث ملهى إسطنبول تشمل السعودية والمغرب ولبنان والعراق وليبيا وإسرائيل، جاء ذلك قبل أن تكشف “إخبارية الحدث” أن هناك  5 قتلى و 9 جرحى سعوديين في الهجوم.
جاء ذلك بعد قليل من إعلان الداخلية التركية عن وجود  مواطنين عرب بين ضحايا الهجوم على الملهى الليلي أمس.

هذا وقد ترددت أنباء من صحيفة الوطن عن ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 8 وفيات بينهم سيدتان و 10 جرحى.


لؤي الشريف‏ قال: "انتقلت إلى رحمة الله في حادث اسطنبول الإرهابي أخت عزيزة وصديقة وفية، الله يرحمك يا لبنى غزنوي، ويجعل مثواك الجنة، ويعوضك ربي شبابك بالفردوس"، ونشر لؤي رسالة للبنى التي تعمل في شركة كبرى بجدة قبل أيام من سفرها. 

أما جمعية جدة الاجتماعية ومجموعة "جداويون" فنعت حفيدي أخت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عصام أبوزنادة، السيدة ثرية أبوزنادة، حيث إن الفقيدين شابان في مقتبل العمر التوأم أحمد ومحمد ابنا سعود بن عبدالوهاب الفضل، وقد توفيا في حادث اسطنبول البارحة. 
السعوديين ضحايا الاعتداء الإرهابي في اسطنبول (كشف جنسيات الضحايا)

وبينت السفارة السعودية أن هناك متابعة لحالة المصابين، حيث تم توجيههم إلى 3 مستشفيات في اسطنبول. 

وأشار القنصل السعودي في اسطنبول، عبدالله الرشيدان، إلى أن جميع الهواتف في القنصلية تعمل على مدار الساعة، داعياً أي مواطن يتعرض لأي أذى التواصل على الفور عبر الهواتف أو موقع القنصلية الإلكتروني، أو على حساب القنصلية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". 

يذكر أن من بين ضحايا الاعتداء الدامي عدداً من المواطنين العرب، من بينهم 3 لبنانيين وأردنيان وتونسيان وكويتي وليبي. 

وقد نشرت الشرطة التركية صورة المشتبه به في تنفيذ الهجوم، دون أن تعلن عن اسمه، مكتفية بذكر أنه من جنسية أجنبية. 

Total time: 0.1022