أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

محلل أمريكي يفكك شفرة المشهدالعربي الراهن،ويفاجئ الجميع بالكشف عن "اللاعبين الثلاثة" (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد المحللين الأمريكيين وهو يقوم بتحليل المشهد العربي الراهن، ويعطي أسباباً منطقية للصراعات والنزاعات الدموية في مناطق متفرقة فيه موجهاً وبشكل حاسم أصابع الاتهام نحو ثلاث دول في استثمار الصراع لمخطط أكبر يتم التحضير له بعناية بحسب قوله.
 
وفي حوار تلفزيوني على قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانجليزية، أكد المحلل بأن ثلاث دول هي : بريطانيا، أمريكا، اسرائيل ، تقف وراء تغذية وتأجيج الصراعات في المنطقة، وذلك عن طريق تشجيع الصراعات الطائفية والعمل على بقائها واتساعها في منطقة الشرق الأوسط، بغرض خلق أكثر الصور قتامة ودموية لهذه المنطقة الجغرافية من العالم.
 
ويتابع: ما سيحدث تالياً هو تحرك الدولة الصهيونية تحت ذريعة إيقاف شلالات الدماء في المنطقة، والتي ستعمل على التهام المناطق العربية بشكل غير مسبوق، في ظل انعدام أي مقاومة للتحرك الإسرائيلي وانشغال العرب بقتال بعضهم البعض.
 
وأكد المحلل بأن "داعش" صناعة اسرائيلية بامتياز، مهمتها التعجيل بالتحرك الصهيوني وتأجيج الفتن والمشاكل في كافة الدول العربية، مضيفاً بأن أمريكا وبريطانيا متواطئتان في هذا المشروع "الشرق الأوسط الجديد".
المصدر : وكالات

Total time: 0.0722