أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شبوة: مسيرة غضب حاشدة تهتف لأبناء تعز وتطالب بموقف عربي ودولي حازم تجاه جرائم صالح

- فهد الحيمر

شهدت اليوم محافظة شبوة مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة هتفت لأبناء تعز وطالبت محكمة الجنايات الدولية سرعة إصدار مذكرة عاجلة بحق علي صالح وأركان نظامه.

سارت المسيرة من جولة النصب على طول الشارع العام باتجاه السوق القديم وردد المتظاهرون فيها شعارات تطالب الجامعة العربية باتخاذ قرارها الحاسم تجاه نظام صالح وهتفوا ( يا لجامعة العربية ** اليمن خو سوريه) كما هتفوا رفضا لأي ضمانات للقتلة والمبادرة الخليجية ( لو وقع مليون توقيع ** دم الشهداء ما بيضيع).

وصدر عن المسيرة الحاشدة بيان مقتضب تلاه الأستاذ علي عامر حيا فيه صمود أبناء تعز في وجه آلة القتل والبطش من قبل السفاح وبقايا نظامه معلنا عن إدانته للجرائم المرتكبة في حقهم ، موضحا بان النظام قد فشل في رهانه على نفاد صبركم وسلمية الثورة فاستخدم جميع أشكال العنف والإرهاب مستخدما آلة القتل التي دمرت المنازل وقتلت العزل وأزهقت أرواح الشباب والنساء في الساحات والمسيرات السلمية ، مؤكدا بان صبر الثوار الأحرار قد حطم تلك الأماني والأحلام الواهنة التي هي أوهن من بيت العنكبوت.

وطالب البيان المجتمع الدولي ومبعوثه الخاص (جمال بن عمر) بسرعة إحالة ملف المجرم صالح وأسرته إلى محكمة الجنايات الدولية وإصدار مذكرة اعتقال كمجرم حرب ومرتكب جرائم ضد الإنسانية.

كما طالب الجامعة العربية القيام بدورها والوقوف إلى جانب مطالب الشعب اليمني وثورته السلمية.

ودعا علي عامر في البيان الفئة الصامتة التي مازالت ساكتة للخروج عن صمتهم والانضمام إلى الثورة الشعبية السلمية والإسهام في بناء اليمن الجديد ودولته المدنية الحديثة.

Total time: 0.0455