أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصريح رسمي يكشف اسباب اختطاف مدير الامن السياسي في تعز العميد عبدالواحد سرحان شقيق صادق سرحان

- خاص
كشف الناطق الرسمي لمقاومة الصبيحة (طور الباحة) تفاصيل ومعلومات جديدة حول اختطاف مدير الامن السياسي العميد عبدالواحد سرحان وعضو مجلس النواب عبده محمد نعمان الراسني ومرافقيهم.
 
وقال فدرين طه في صفحته على فيسبوك ورصده أخبار الساعة ما يلي: 
 
في إتصال هاتفي أجريته قبل قليل مع الشيخ أنور الزنيط الصبيحي شيخ مشائخ قبيلة العييرة حول إحتجاز مدير الأمن السياسي العميد عبدالواحد سرحان وعضو مجلس النواب عبده محمد نعمان الراسني ومرافقيهم ..
أكد الشيخ الصبيحي أن المذكورين هم ضيوف عند قبيلة العييرة بشكل خاص وعند قبيلة الصبيحة بشكل عام وقال نحن لم نتعامل معهم الا أنهم إخوة وضيوف عندنا وسبب أخذهم عندنا هو قضية مقتل الأخ الشهيد رأفت الزنيط الذي تم إغتياله في مدينة التربة بمحافظة تعز قبل أربعة أشهر تقريبا" من قبل المدعو شفيع الصبري وقد قامت الدولة أنذاك ممثلة بمحافظ المحافظة وبعض قيادة المقاومة بالتدخل وبعد أن تم حجز شفيع الصبري في سجن الأمن بمحافظة تعز ..كانت الأحداث الأخيرة التي قامت بها كتائب أبو العباس ومسلحي غزوان من إقتحام إدارة الأمن وإطلاق سراح بعض السجناء كان من ظمن الذي تم إطلاق سراحهم هو القاتل شفيع الصبري ..وقال نحن لم نقم بقطع طريق ولا إحتجاز مواطن منذو بداية المشكلة ونحن نعرف أن المنفذ الرئيسي لتعز هو خط الصبيحة ..ولكننا ظلينا نرقب الأحداث وسير القضية بشكلها القانوني ..وأما بالنسبة للأخ الراسني كان رفيق العميد سرحان فأبى أن يغادر المكان لأنه ليس مطلوب بأي صفة بهذه القضية ..فرحب به الشيخ الزنيط ..
ونحن بدورنا هنا نطمن الجميع أن الأخوة ضيوف عندنا ولكن لدينا قضية نريد من الدولة القيام بواجبها القانوني لحل مثل هذه القضايا..
ونكرر هنا نحن أبناء الصبيحة أننا لن ننجر إلى العصبية أو المناطقية ..ولكن نريد حلا سريعا حتى لا تتطور المشكلة وتستغل من قبل أطراف همها المتاجرة بالدماء ..
فدرين طه 
الناطق الرسمي مقاومة الصبيحة (طورالباحة)

Total time: 0.0523