أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اول تعليق للملك سلمان بن عبد العزيز على هجوم الحوثيين على الفرقاطة السعودية ويتعهد بهذا الشيئ؟

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الإثنين، أن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة "لن يثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مواصلة عملياتها العسكرية".
 
 
وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن "مجلس الوزراء استمع إلى عدد من التقارير عن مجريات الأحداث ومستجداتها على الساحات العربية والإقليمية والدولية".
 
وأضاف أن المجلس وصف تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل زوارق انتحارية تابعة  الحوثية، ومقتل إثنين وإصابة ثلاثة من أفراد طاقمها بأنه "تطور خطير يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، ويؤثر على تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء والمواطنين اليمنيين".
 
وأشار إلى أن العاهل السعودي "نوه بشجاعة طاقم السفينة"، مؤكداً "أن مثل هذا الحادث لن يثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مواصلة عملياتها العسكرية حتى تحقيق هدفها الرئيس، وهو مساعدة الشعب اليمني والحكومة الشرعية في استعادة الدولة وحماية مقدراتها من االحوثيين .
المصدر : واس

Total time: 0.0835