أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شيخ الأزهر : الاستبداد جنى على أخلاقيات الأمة وهو سر تخلفها والحراك العربي بدأ يؤتي ثماره ، ووفد الجمعية يعلن تأييده لوثيقة الأزهر الداعمة للحراك العربي

- القاهرة

التقى فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفدا من جمعية علماء اليمن برئاسة القاضي أحمد محمد الأكوع حيث أبدى الوفد تقديره لدور الأزهر فى مصر والعالم العربى والإسلامى، كما أكد موافقته على وثيقة الأزهر وبيانه حول مناصرة الحراك العربى.

وتحدث شيخ الأزهر باستفاضة عن تفشّى الاستبداد فى العالم العربى والإسلامي ، وجناية هذا الاستبداد على أخلاقيات الأمة وتخلفها، وقال: إن الحرية هى الكفيلة بإطلاق ملكات الإبداع فى كل المجالات، وبدون حرية لا يمكن للفرد العربى والمسلم أن ينطلق لتحقيق أهداف الأمة فى التطوير العلمى وإقامة المجتمع العادل الذى تنشده الجماهير.

ودعا الإمام الأكبر جميع المؤسسات الدينية فى العالم العربى والإسلامى لتكون على المستوى الذى يرضى الله عز وجل، وأن يلتزموا بالحق والشرع فى كل الأمور، ولا يخشون فى الله لومة لائم.

كما ذكّر الإمام الأكبر الوفد اليمنى بأن يتجاوزوا عن ما حدث، وأن يحسنوا استغلال الفرصة الجديدة التى أتاحتها المبادرة الخليجية، وأن ينظروا إلى المستقبل وألا يتطلعوا مرة أخرى إلى الوراء.

كما ذكر لهم أن الحراك العربى الراهن بدأ يؤتى ثماره الطيبة، فكل ما يرجوه الأزهر من اليمن أن تتم عملية الانتقال السلمى للسلطة بصورة ترضى الشعب اليمنى، وتحقق الاستقرار، ليتفرغ اليمنيون لبناء وطنهم على أسس ديمقراطية حديثة، تحقق العدالة والرخاء، حتى لا تضيع تضحيات الشعب اليمنى هدرًا.

المصدر : اليوم السابع

Total time: 0.0426