أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المعارضة تتهم صالح بتأخير تشكيل اللجنةالعسكرية «لاستكمال الانتقام» من ثوار تعز، ومصدر برئاسة الجمهورية يقول ان سبب تأخيرها مرتبط بحكومة الوفاق الوطنية

- صنعاء

قال رئيس المشترك د.نعمان: ان العنف في تعز ناجم عن تأخر تشكيل المجلس العسكري وأضاف انه ينبغي على عبدربه هادي أن يتحرك كرئيس يحظى بتوافق ويتحمل مسؤولية تنفيذ آلية المبادرة الخليجية دون إرجاء .

من جهة اخرى قال المتحدث باسم المشترك قحطان أن  أسماء وزراء المعارضة جاهزة لكننا لن نقدمها إلا بعد تشكيل اللجنة العسكرية، وأضاف قحطان ان  عدم تشكيل اللجنة العسكرية يهدد الجهود السياسية بالانهيار.

من جهة اخرى أكد مصدر إعلامي بمكتب نائب رئيس الجمهورية أن سبب تأخير تشكيل اللجنة العسكرية هو مرتبط بالتفاهم على تشكيل حكومة الوفاق الوطني الجديدة.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أنه من المعروف أن اللجنة العسكرية مهمتها تنفيذ سياسة الحكومة الجديدة وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأشار إلى أنه قد تم إبلاغ المعارضة بهذا الموضوع وكذلك السفراء الأشقاء والأصدقاء المعنيين للمتابعة ولم يكن هناك أي تأجيل أو تأخير عن الموعد الطبيعي المحدد.

تعليقات الزوار
1)
مراد -   بتاريخ: 03-12-2011    
مصدر إعلامي بمكتب نائب رئيس الجمهورية يؤكد أن تشكيل اللجنة العسكرية مرتبط بتشكيل حكومة الوفاق الوطني... ولكن يا جماعة كان الرئيس قد اكد عدة مرات بعدم الانتقائية في تطبيق المبادرة والالية.فكيف يتاخر تشكيل اللجنة الامنية المفروض بعد خمسة ايام من التوقيع وتطلبوا اولا الاتفاق على بند التشكيل الوزاري؟ اهذا رقص من انواع الرقص على رؤوس الثعابين؟؟
2)
الشعب اليمني -   بتاريخ: 04-12-2011    
تامر الجميع على الثوره اليمنبه غربيا ودوليا واخيرا المشترك وتركت تضحيات الشباب وعلى الشباب الاستعداد للثوره الثانيه التصحيحيه لمسار الثوره واخذ ساحات حديده مستقله وحسم المسار الثوري لصالح دماء الشهدا والا سيكونون خونه لدماء زملائهم ولابد من محاسبه القيادات الشبابيه الحاليه على ما ائل اليه مساؤ الثوره

Total time: 0.0464