أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الجوازات السعودية تعلن اخيراً عن الهوية الجديدة تسمح بتنقل المقيمين في دول الخليج بلا تأشيرة

أعلن مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان اليحيي الهوية الجديدة للمقيمين في المملكة تحت مسمى هوية مقيم بدلا من رخصة إقامة التي تم العمل بها منذ بدء تطبيق إثبات الهوية على المقيمين في المملكة.
حيث أشار إلى أن جميع بطاقات الهوية يتم إستلامها عن طريق البريد السعودي واصل للأفراد والشركات، وأوضح أن الجوازات أضافت شعار مجلس التعاون الخليجي تسهيلا لتنقل المقيمين بين دول مجلس دون طلب تأشيرة مسبقة، والإكتفاء فقط بختم الجواز عند الدخول.
 
كما أشار إلى التغيير جاء في تمديد إنتهاء صلاحية الهوية حيث أشار إلى أن التجديد سوف يتم سنويا بطريقة آلية دون الحاجة إلى مراجعة الجوازات، لأنه سوف يتم تجديدها عبر النظام دون الحاجة إلى المراجعات في خلال الخمس سنوات التي أصدرت بها الهوية وبنفس القيمة.   رجل مباحث يبتز وافدين بعد تسجيل مخالفات عليهم  تسهيلات وخدمات كبيرة للمقيمين بدولة الإمارات من حاملي تلك الجنسية وأكد أن الجوازات تعتزم تسليم الجواز السعودي عن طريق خدمات البريد وإيقاف المناولة اليدوية التي تتم في فروع الجوازات في المدن والمحافظات والإكتفاء فقط بتسليمها عن طريق واصل.
 
وذلك بعد أن أكد مسؤول في الجوازات أنه لا صحة لما تم تداوله عن تسليم كاونترات الجوازات المنتشرة في المنافذ للقيام بمهام إستقبال وتصوير وإدخال بيانات القادمين إلى المملكة، وأوضح أن موظفي الشركة المتواجدين حاليا في مطار الملك خالد الدولي بالرياض لمهمة تسهيل حركة السير للرحلات القادمة.
المصدر : المرصد الخليجي.

Total time: 0.0657