أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ثوار شبوة يهتفوا في جمعة (المحاكمة مطلبنا) : (مطلبنا واضح جلي ... لازم يتحاكم علي)

- فهد الحيمر

أكد خطيب (جمعة المحاكمة مطلبنا) في ساحة التغيير محافظة شبوة الأستاذ محمد مطهر إن خيار القصاص لدماء الشهداء والأبرياء لا رجعة عنه ، مطالبا بالانتصار لها من خلال محاكمة صالح وأعوانه ورفض منحهم حصانة من الملاحقة.

وقال مطهر في خطبته التي ألقاها في ساحة التغيير بشبوة وسط حشد جماهيري كبير إننا لا نحمل خصومة لأحد من إخواننا في المؤتمر أو الأطياف السياسية الأخرى وتجمع بيننا رابطة الإيمان والنسب والاخوة في الدين ، وتكمن خصومتنا مع حكم العائلة التي نهبت ثروات البلاد ومن وقف معها وساندها.

وعقب أداء صلاة الجمعة خرج الآلاف من ثوار شبوة في مسيرة حاشدة جابت الشارع العام بمدينة عتق مطالبين بمحاكمة صالح ورموز نظامه وتجميد أرصدتهم بسبب ارتكابهم لمجازر بحق المتظاهرين والمدنيين.

وردد المشاركون شعارات وهتافات تطالب بمحاكمة صالح وأعوانه وتؤكد على الاستمرار في الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها ، ورددوا  ( مطلبنا واضح جلي ... لازم يتحاكم علي ) ( لا تراجع لا رجوع ... عن محاكمة المخلوع ) وغيره من الشعارات المؤكدة على ضرورة إحالة ملف صالح وأعوانه لمحكمة الجنايات الدولية.

وجدد المشاركون رفضهم المطلق منح صالح ومعاونيه حصانه من العقاب, مؤكدين استمرار التصعيد الثوري حتى تحقيق كامل أهدافهم وإلقاء القبض عليه وإيداعه السجن والمحاكمة.

Total time: 0.0459