أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالصورة.. ما لا تعرفه عن "مريم العتيبي" الناشطة السعودية المفرج عنها

بعد قرار من النائب العام السعودي الافراج عن الناشطة السعودية ضمن ناشطات اسقاط الولاية، بات الجميع في المملكة مهتما بالسؤال من هي مريم العتيبي.
 مريم العتيبي
 
مريم ناصر خلف العتيبي، إحدي ناشطات اسقاط الولاية، والتي تهتم بالخروج بدون ولي امر، وذلك لانها تواجه صعوبات كبيرة، في التنقل والخروج من البيت، وذلك لانها لا تستطيع الخروج او السفر بدون ولي امر.
 
نشرت مريم العتيبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي قصتها، وقد قالت انها تعاني من الظلم والعنف من قبل اهلها، وانهم قاموا برفع دعوي كيدية وانه تم سجنها بسبب تلك الدعوي، وانها اضطرت الي السفر للرياض للعمل هناك، بعيدا عن الظلم والمعاناة التي عاشتها، واكدت ان شقيقها ووالدها لم يتركاها حتي عندما قررت البعد عنهم، وقاموا برفع شكوي ضدها يتهموها بالهروب من المنزل، وانها دعوي غير صحيحة.
 
يذكر أن السلطات السعودية قد أفرجت أمس، عن الناشطة البارزة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة في المملكة، مريم العتيبي بعد نحو 4 أشهر من التوقيف على خلفية قضية عائلية شهيرة تتعلق بخلاف بين مريم ووالدها وشقيقها.
 
هذا وقد أطلقت الناشطات السعوديات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة، وسماً على تويتر فيما يشبه الاحتفال بإطلاق سراح الناشطة العتيبي التي أصبحت صورها رمزاً للسعوديات المطالبات بمنحهن مزيداً من الحقوق.
 
وكتبت مريم العتيبي تغريدة على حسابها في “تويتر” تؤكد خروجها من السجن وعودتها للتدوين على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلةً: “تستطيع أن تنجز ما قد هيأت عقلك له، وما وثقت بأنك قادر على فعله، فقط لا تجعل الآخرين يظنون أنك تعتقد أنك لا تستطيع”.
 
 

Total time: 0.053