أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البخيتي يكشف عن قرار حوثي بحسم المعركة وسط صنعاء مع المؤتمر بأسرع وقت (فيديو)

- خاص
كشف الكاتب والسياسي اليمني "علي البخيتي" عن قرار للحوثيين بحسم المعركة مع المؤتمر الشعبي العام بقيادة علي عبدالله صالح، وسط صنعاء، ليتم اعلان ولاية الفقيه داخل صنعاء، ولو بصيغتها الجمهورية على نمط الجمهورية الايرانية، وحتى يحكم فقيه صعدة اليمن من داخل صعدة، موضحا هذا هو رغبة الحوثي في الحكم.
 
وخلال مقابلة ساخنة مع قناة الحدث العربية دعا البخيتي القيادات في الشرعية إلى نسيان مشاكلها مع الصالح والمؤتمر والوقوف إلى جانبه في معركة أكبر وأهم مع مشروع الإمامة الذي سيبتلع اليمن، بحسب وصفه.
 
واعتبر أن “صالح والمؤتمر هم المقاومة الحقيقية على الأرض لمشروع الحوثيين”.
 
وفي رده على سؤال للمذيع عن أن صالح دعا ايران لدعمه وأنه يمتدح دورها، قال البخيتي إن “هذا خطاب للاعلام وللضغط السياسي كما استقبل الامير محمد بن سلمان مقتدى الصدر، ولو استقبله صالح لأقمتم الدنا ولم تقعدوها”.
 
وأضاف “دعونا من ماضي صالح الآن ولنركز على دوره المحوري الذي تحتاجه اليمن واليمنيين فهو الأقدر على مواجهة مشروع الامامة”.
 
وتابع”لا يهمني الآن مواقف وأخطاء صالح السابقة، يهمني الآن دوره في مواجهة الحوثيين.
 
وأضاف  البخيتي في المقابلة “ما لم يتوحد صالح والمؤتمر وعلي محسن ومن معه للدفاع عن منطقة شمال الشمال في مواجهة الحوثيين فإن المنطقة ستتحول لبيئة خصبة للمشروع الامامي ولن نتمكن من العودة لليمن ولا بعد مئتي عام” .
 
ودعا البخيتي "القوى المؤمنة باليمن الجمهوري التوحد، مع من في الداخل منهم ومن في الرياض ومأرب والجوف، لمواجهة المشروع الامامي وولاية فقيه صعدة”.

Total time: 0.0606