أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي يكشف سبب رغبة جماعته بالانقلاب على صالح..

- متابعة
كشف القيادي في جماعة الحوثي "محمد البخيتي" عن اسباب رغبة جماعته بالانقلاب على صالح.. وذلك في رسالة مطولة بعثها إلى قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام.
 
وقال البخيتي ان سبب رغبة جماعته بالانقلاب على صالح هو تخوفهم من انقلابه عليهم مستقبلاً، والغدر بهم في حجج واهية اوهى من بيوت العنكبوت.
 
واضاف البخيتي: "علينا جميعا أن نعي خطورة علي صالح لأنه لا يحمل القيم الاجتماعية اليمنية الأصيلة التي نحملها كما أن موقفه من العدوان السعودي ليس مبدئيا لأنه أول من استدعاه عام 2010 واحتفل به وهو في أوج قوته ولم تكن سلطته مهدده كما هو الحال مع هادي. لذلك فأنا لا اشك لحظة واحدة في أنه سينقلب يوما ما ويقف إلى جانب العدوان والسؤال هو متى؟".
 
القيادي الحوثي "البخيتي" لم يتطرق ابدا إلى خيانات جماعته ونقضها للعهود ابتداء من الحروب الست وصولا إلى دماج، وكيف كان يتم قنص طلاب دماج من اواسط لجان الوساطة، مروراً بحاشد إلى عمران، والغدر بالقشيبي بحجة دخول لجان وساطة وصولا إلى صنعاء، والذي قال انه سبب دخوله اليها هو لرفع الظلم والغلاء والجرع عن كاهل المواطنين لتزاداد تلك الجرع بنسب تزيد عن 500%.
 
والقيادي الحوثي البخيتي يحاول تبرير تحرك جماعته ضد صالح بالرغم انه لم يظهر من صالح اي بوادر للتحرك ضدهم، متهما فعالية 24 أغسطس انها كانت موجهة ضدهم حيث قال: 
 
"أخواني المؤتمرين تعرفون جيدا ما الذي فعله صالح بأنصار الله طيلة ستة حروب وقتله للسيد حسين الحوثي ومع ذلك لم نسعى لأي أعمال انتقامية بعد أن أصبح في متناول اليد. وفي اليوم الذي نخوض فيه معركة الدفاع عن السيادة والكرامة ونقدم ألاف الشهداء ونتيح له فرصة مشاركتنا شرف مواجهة العدوان "رغم انه يثبط المؤتمريين من الالتحاق بالجبهات" نجد انه يستغل انشغالنا ليتآمر علينا بالترويج للاتهامات التي كان يستخدمها ضدنا طيلة الحروب الست وينسق مع الخارج لضرب الجبهة الداخلية".
 
واضاف بقوله: "اخواني المؤتمريين بالله عليكم هل سمعتم في حياتكم السياسية بمناسبة احتفالية شعارها أنا نازل؟ هذا الشعار يعني شيء واحد في القاموس السياسي وهو النزول للساحات بهدف القيام بإعتصامات احتجاجية وهذا ما كان مخططا له بالفعل لولا اتخاذنا للإجراءات الأمنية المناسبة لإفشالها. ولا شك أنكم شاهدتم وسمعتم مناصري العدوان على وسائل الإعلام وهم يعبرون عن مشاعر الإحباط وخيبة الأمل في صالح. بل أن بعض المؤتمريين كانوا أكثر صراحة في انتقاد صالح لأنه رضخ للضغوط و غير خطابه المتوقع في ميدان السبعين, قائلين ألهذا جمعتنا؟".
 

Total time: 0.0518