أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجلس التعاون يدرس خيار فتح مكتب لأمانته العامة في اليمن

- صنعاء - عادل الصلوي

قالت مصادر حكومية يمنية إن أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني قال: إن الأمانة العامة لمجلس التعاون تدرس حالياً إمكانية فتح مكتب لها في صنعاء، والذي سيهدف إلى توطيد العمل المشترك والتنسيق بين اليمن ودول مجلس التعاون والأمانة العامة للمجلس .

 

وجاء الإعلان عن فتح مكتب للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في اللقاء الذي جمع الزياني برئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوة أمس في العاصمة السعودية الرياض، حيث عبر الزياني عن تفاؤله بقدرة اليمنيين على تجاوز الظرف الراهن، قائلاً إن “التاريخ سيسجل لحكومة الوفاق الوطني تحمل المسؤوليات الاستثنائية في هذه المرحلة المهمة من تاريخ اليمن ودورها في الحفاظ على أمن وسلامة ووحدة الجمهورية اليمنية” .

 

واعتبر الزياني أن “استقرار الأوضاع الداخلية وتثبيت الأمن والاستقرار من شأنها التسريع بعملية إعادة مسيرة التنمية والبناء، بخاصة في قطاعات الكهرباء والطرق والخدمات الأخرى؛ فضلاً عن أهمية توجيه رسائل ايجابية إلى المجتمع الدولي والمانحين والمستثمرين على حد سواء” .


وناقش المسؤولان الإعداد والتحضير للاجتماع القادم لمجموعة أصدقاء اليمن المقرر عقده خلال الربع الأول من العام الجاري في الرياض والإجراءات المطلوبة لتنفيذ المشاريع التي توقفت بسبب الأحداث أو تلك المشاريع الجديدة المتعهد بها من قبل خلال الفترة الماضية .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0521