أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هيئة علماء اليمن تعلن دعمها لحكومة باسندوة

- صنعاء

أعلنت هيئة علماء اليمن تأييدها لحكومة الوفاق الوطني، التي يترأسها محمد سالم باسندوة، حيث سلم نائب رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ العلامة محمد بن موسى العامري وعدد من أعضاء الهيئة نسخة من بيان علماء اليمن بشأن الواجب تجاه البلاد والعباد بعد تشكيل الحكومة قبل أكثر من شهر بموجب بنود المبادرة الخليجية، التي وقعت عليها كافة الأطراف السياسية في البلاد .

 

وأكد البيان وقوف العلماء إلى جانب حكومة الوفاق، لاسيما خلال الظروف الراهنة التي تستدعي وحدة الصف لمواجهة أعباء المرحلة، كما أبرز البيان حرص العلماء على التواصل مع رئيس الوزراء لتقديم النصح والمشورة الخالصة لحكومة الوفاق انطلاقاً من واجب العلماء تجاه الأمة حكاماً ومحكومين .

 

وأشاد البيان بخطاب باسندوة في مجلس النواب السبت الماضي الذي “جسد حجم المخاطر التي تواجه الوطن والمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق حكومة الوفاق ورئيسها”، بحسب البيان نفسه، كما تمنى للحكومة تحقيق الخير للمجتمع وفي المقدمة تثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات الأساسية واستقرارها فضلاً عن وضع الحلول الناجعة لمشكلة البطالة والتصدي الحازم للفساد بأشكاله ومستوياته المختلفة .

 

وكان باسندوة قد شدد على الدور المهم لأصحاب الفضيلة العلماء في مساندة جهود حكومة الوفاق الرامية إلى تجاوز التداعيات المختلفة التي خلفتها الأحداث التي شهدتها البلاد خلال العام الماضي، مشيراً إلى حرصه على التواصل الدائم مع العلماء وحاجة الحكومة إلى تعاون الجميع لتجاوز المرحلة .


وبيّن باسندوة أن حجم الدمار الذي أصاب الوطن كان كبيراً وامتد حتى شمل منظومة القيم والأخلاق، لافتاً بهذا الصدد إلى “الجانب التدميري للفساد ودوره الرئيس في اتساع دائرة الفقر وتقليص فرص العمل أمام الناس” .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0446