أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محمد البخيتي يدلي بتصريحات مثيرة عن علاقة الحوثيين بحزبي الإصلاح والمؤتمر

أدلى القيادي في جماعة الحوثي وعضو مجلسها السياسي القيادي محمد البخيتي مساء اليوم بتصريحات مثيرة وغير مسبوقة عن علاقة جماعته بحزبي الاصلاح والمؤتمر في اليمن
 
وقال البخيتي في مداخلة تلفزيونية له مع قناة الميادين قبل قليل : أن "أنصار الله"لم تقطع علاقاتها مع حزب الإصلاح أحد ابرز اهم حلفاء الشرعية الساسيين الذي تخوض جماعته مواجهات مستعرة في اكثر من محافظة يمنية منذ ثلاثة أعوام
 
مبينا بأن الاتصالات بين قيادة جماعة الحوثي وقيادات حزب الاصلاح لا تزال مستمرة الى الان دون ان يدلي بأي تفاصيل اخرى عن هذه الاتصالات وطبيعتها وبين من تجرى بالتحديد .
 
وعن موقف قيادة وقواعد حزب الإصلاح من الاحداث الجارية في اليمن منذ اكثر من ألف يوم قال البخيتي ان الاصلاح في حالة انقسام الى قسمين بعضهم مع الإمارات والقسم الآخر ضد العدوان .
 
أما عن علاقة جماعة الحوثي بحزب الموتمر الحليف السابق للجماعة والذي شهدت توترا وانقسام كبير بعد قتل رئيس الحزب ورئيس الجمهورية السابق علي عبدالله صالح شهر ديسمبر الحالي من قبل الجماعة فاوضح البخيتي ان دول العدوان فشلت في إحداث الفتنة بين المؤتمر وأنصار الله مؤكدا بالقول ان الشراكة بين أنصار الله والمؤتمر لا تزال قائمة وستستمر و لها مستقبل كبير في مواجهة العدوان والانتخابات المقبلة.
 
واختتم البخيتي تصريحاته قائلا ان محاولات السعودية و الإمارات لإحداث تحالفات جديدة في اليمن بالتقارب مع الإصلاح تارة والتقارب مع المؤتمر تارة اخرى لم تنجح وقد عبّروا عن فشلهم حسب تعبيره.
 
سياسيون في تعليقهم على تصريحات القيادي الحوثي محمد البخيتي عن علاقة جماعته بحزب الاصلاح قالو ان تلك التصريحات غير صحيحة ولا تستند الى حقائق وتتعارض مع المنطق والواقع والاحداث في الارض.
 
مفسرين تلك التصريحات الغامضة والغريبة بحسب وصفهم أنها محاولة من القيادي البخيتي لزعزعة ثقة دول التحالف المهتزة في الاصل بحليفهم الاستراتيجي حزب الاصلاح بعد التطورات السياسية الاخيرة والتقارب بين الامارات والاصلاح بعد سنتين من القطيعة
 
 

Total time: 0.0553