أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ياسر العواضي يتحدث عن وضع الحزب عقب مقتل صالح وأولوياته في المرحلة الحالية

تحدث الشيخ ياسر العواضي، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، حول وضع حزب المؤتمر عقب مقتل صالح، وأولوياته في المرحلة الحالية.

وقال ياسر  العواضي في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  ان حزب المؤتمر الشعبي العام تنظيم مؤسسي ولديه انظمته ولوائحه التي هي من تحدد هياكله وقراراته كما انه سيظل بنهجه وميثاقه الوطني تنظيماً مدنياً ولن يكون مطية لاي طرف ولا يستطيع احد تجاوزها او إملاء مواقف على المؤتمر خارج قناعاته وثوابته مهما كان.

و أضاف العواضي، “بالرغم من ماحدث من زلزال اصاب الرأس الا ان المؤتمريين سيفيقون من الصدمه؛ واعتقد ان الأولوية القصوى الآن يجب ان تكون للحفاظ على المؤتمر ولملمه وتضميد جراحه ليقوم بمسؤلياته الوطنية وفق وثائقه وادبياته واولها الميثاق الوطني”.

و أوضح أن من أولويات قيادات المؤتمر العمل على إطلاق سراح الأسرى والافراج عن المعتقلين واستعادة مقراته وممتلكاته ووسائل إعلامه ليتمكن من ممارسة دوره بحرية كاملة وفقاً للدستور والقانون ومرجعياته.

و تابع العواضي، “اما السلطه فليتحمل مسؤليتها القائمون عليها وليتركوا للمؤتمر خياراته و لن يقبل اي مؤتمري حر فرض غير ذلك عليه مهما حدث او كان”.

و لفت العواضي، ان أي قول لاي مؤتمري خارج ما تقرره هيئات المؤتمر هو رأي شخصي.

 

 

سيظل المؤتمر الشعبي العام بنهجه وميثاقه الوطني تنظيماًمدنياً رائداً في مواقفه الوطنيه؛ متمسكاً بثوابته؛ ولن يكون مطية لاي طرف؛ ورغم ماحدث من زلزال اصاب الرأس الا ان المؤتمريين سيفيقون من الصدمه؛ واعتقد ان الأولوية القصوى الآن يجب ان تكون للحفاظ على المؤتمر ولملمةصفوفه1️⃣

 

 

وتضميد جراحه ليقوم بمسؤلياته الوطنية وفق وثائقه وادبياته واولها الميثاق الوطني 
كما أن على الجميع ادراك ان المؤتمر تنظيم مؤسسي ولديه انظمته ولوائحه التي هي من تحدد هياكله وقراراته؛ ولا يستطيع احد تجاوزها او إملاء مواقف على المؤتمر خارج قناعاته وثوابته مهما كان.2️⃣

 

 

وأي قول لاي مؤتمري خارج ما تقرره هيئات المؤتمر هو رأي شخصي فقط 
كما أن من أولويات قيادات المؤتمر العمل على إطلاق سراح الأسرى والافراج عن المعتقلين واستعادة مقراته وممتلكاته ووسائل إعلامه ليتمكن من ممارسة دوره بحرية كاملة وفقاً للدستور والقانون ومرجعياته3️⃣

 

Total time: 0.0494