أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة: غريفت يستأنف مشاورات السلام اليمنية من مسقط

أكدت مصادر دبلوماسية  بأن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قرر استئناف زيارته للمنطقة هذا الأسبوع في سياق مساعيه للقاء مختلف الأطراف اليمنية وكذا التشاور مع اللاعبين الإقليميين والدوليين المؤثرين في الملف اليمني.
 
وأضافت المصادر لـ “لشرق الأوسط” أن المبعوث الأممي يبدأ مساعيه اليوم بزيارة للعاصمة العمانية مسقط، ولقاء مسؤولين عمانيين.
 
وقالت المصادر أن غريفيث سيلتقي المتحدث الرسمي لمليشيا الحوثي محمد عبدالسلام الموجود حاليا في مسقط.
 
وأفادت المصادر بأن جولة المبعوث الأممي في المنطقة ستشمل بعد مسقط، العاصمة الإماراتية أبوظبي، إذ من المقرر أن تشهد لقاءه بمسؤولين إماراتيين، وقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام من بينهم على الأرجح النجل الأكبر للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح.
 
وكان غريفيث وعد بالعودة إلى صنعاء مجددا هذا الشهر للقاء قيادات مليشيا الحوثي، ومن المنتظر أن تشمل تحركات غريفيث العودة إلى الرياض مجددا للقاء قادة الشرعية اليمنية،  في وقت يتعين عليه هذا الشهر كذلك، العودة إلى نيويورك لإحاطة مجلس الأمن بما توصل إليه خلال جولته الأولى مع الأطراف اليمنية.
 
وكانت مصادر دبلوماسية كشفت في وقت سابق أن غريفيث سيعرض على مجلس الأمن الدولي ضمن الإحاطة، خطة مقترحة للسلام في اليمن، تتضمن التوصل إلى حل سياسي سريع، يعقبه مفاوضات طويلة للتوصل إلى اتفاق سلام نهائي..

Total time: 0.0858