أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

غارات للطيران اليمني على عناصر القاعدة في أبين

- يو بي آي

قال مصدر عسكري يمني ان الطيران يشن اليوم الاحد غارات تستهدف عناصر القاعدة بمحافظة ابين جنوب البلاد اثر استيلاء عناصره على دبابات وراجمات صواريخ.

وقال المصدر ليونايتد برس انترناشونال ان الغارات مستمرة حتى الان وتستهدف عناصر التنظيم التابعين لأنصار الشريعة بعد ان تمكنوا من الاستيلاء على عتاد عسكري من قوات اللواء 115 المرابطة في منطقة دوفس القريبة من مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوب اليمن .


واكد المصدر ان الغارات تستعى للحيلولة دون وصول عناصر القاعدة الى مخازن اسلحة تابعة للواء 115 وتدميرها من الجو .

وكان المصدر افاد بان 6 جنود قتلوا وجرح 15 اثر هجوم شنه مسلحو القاعدة بسيارة مفخخة من جهة البحر في منطقة دوفس في وقت سابق اليوم.

واعلنت مستشفيات عسكرية كبرى بعدن حالة الطوارئ بعد تزايد عدد حالات الجرحى الذين استقبلتهم والذين سقطوا برصاص الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة في أبين اليوم .

وقال مصدر بمستشفى "باصهيب العسكري " لـموقع "عدن الغد" المستقل ان المستشفى يواصل من فجر اليوم الاحد استقبال عشرات الجنود الجرحى الذين تم نقلهم من زنجبار .

واشار الى ان عدد الجرحى وصل إلى أكثر من 20 جريحا وعدد آخر من القتلى مؤكدا ان ادارة المستشفى اعلنت حالة الطوارئ لمواجهة تزايد عدد الجرحى الوافدين من أبين .

وفي ذات السياق اعلن عن مقتل قياديين بارزيين من عناصر القاعدة في المواجهات المسلحة التي اندلعت اليوم مع قوات الجيش بمنطقة الكود وان من بين القتلى قاضي محكمة لانصار الشريعة بجعار يدعى " ابو الحنك" وقيادي آخر يدعى "ابو الزبير" .

 
تعليقات الزوار
1)
خالد -   بتاريخ: 04-03-2012    
ايش هده الاخبار الحرس الجمهوري والرئيس والجيش واحمد علي ويحي يهددون ويتوعدون بسحق الارهابين وبنفس الوقت مقوله يسلم السلاح للقاعده والقاعده تهاجم الجيش وتاسر عدد منهم والله انكم فضحتونا الله يفضحكم وقتلتم اولاد الناس المنتسبين للقوات المسلحه بتامركم مع القاعده العار والخزي لكم يايهود انتم وكلاب القاعده ورحمة الله لجنودنا المغلوب على امرهم
احمد علي + يحي + عمار + مقوله = القاعده

Total time: 0.0475