أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحذيرات من انفجار الوضع بين لوائين عسكريين في تعز

- تعز

حذر محافظ تعز من انفجار الوضع العسكري بين لواءين عسكريين في مديرية الشمايتين بين قوات اللواء 35 مدرع واللواء الرابع مشاه جبلي حديث الإنشاء.

وحذر محافظ تعز قائد المحور من انفجار الوضع، كما وجه قائد المحور برفع النقاط المستحدثة للواء الرابع مشاه وسحبه إلى جبهة حيفان.

وبعث محافظ تعز توجيهات إلى قيادة المحور بشأن انتشار اللواء الرابع في مناطق تواجد اللواء 35 مدرع في الشمايتين دون اي ضرورة تستدعي ذلك، كاشفاً عن توجيهات سابقة بوقف انتشار اللواء، وابقاء نقطة رأس هيجة العبد تحت مسؤولية اللواء 35 بحسب مقررات اللجنة الأمنية إلا ان هناك تجاهلات صادرة من قيادة المحور، وهو ما ادى إلى توتر خطير بين اللواء 35 واللواء الرابع مشاه جبلي تنذر بانفجار الموقع في أي لحظة.
 
وقال المحافظ في مذكرته الموجهة إلى قيادة المحول إنه كان عليكم ارسال اللواء الرابع مشاه جبلي المشكل حديثاً إلى مسرح عملياته جبهة حيفان لا أن يتم تموضعه في مناطق يشغلها اللواء 35 بما يترتب على ذلك اليوم من وضع ينذر بمواجهات خطيرة ستتحملون مسؤولياتها.
 
وبعكس توجيهات المحافظ وجهت قيادة المحور رسالة إلى قيادة اللواء 35 مدرع بالانسحاب من الشمايتين وتركها للواء الرابع مشاه، بحجة انه مسرح عملياته، وهو ما يعد مخالفة لتوجيهات المحافظ، كما يظهر في الوثائق.
 
شاهد توجيهات المحافظ والتي حرفتها قيادة المحور وحملت اللواء 35 مدرع المسؤولية بدلاً عن اللواء الرابع حديث التشكيل.
 

Total time: 0.0587