أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

حفل إشهار لحزب اليمنين الأحرار بتعز

- تعز / أحمد البخاري

أقيم على قاعة مركز التدريب بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم الخميس فعالية الحفل الذي كرس لإشهار حزب اليمنين الأحرار بحضور كافة الأعضاء المؤسسين للحزب من كافة محافظات الجمهورية .
وقد صرح الاستاذ يحي محمد هزاع البريهي رئيس الحزب قائلا: لقد جاءت فكرة إنشاء حزب اليمنين الأحرار نتيجة تمخض افكار وترسبات سياسية كان لزاماً علينا إنشاء حزب يساهم في معالجة المشكلات الاجتماعية باعتبار أن تفعيل دور الأحزاب السياسية ودعمها عمل هام وركيزة لا بد منها لانجاح العملية الديمقراطية في هذا الوطن .
وأضاف : نحاول نعالج من خلال هذا الحزب مشكلات الشباب وكذا المرأة لاضهار قدراتها وإبداعاتها لتكوين شراكة مجتمعية في البناء والتنمية .
منوها بأن الحزب يهدف كذلك الى مناصرة قضايا المهمشين ومناهضة التميز العنصري لتلك الشريحة المهضومة في المجتمع وإدماجهم ومساواتهم بغيرها من فئات المجتمع الأخرى .
من جانبه أشار الأستاذ ياسر الشرماني الأمين العام للحزب بأن دور الاحزاب السياسية وممارستها لعملها لا يتحقق الا بوجود وعي حقيقي وتوازن سياسي وإدراك بأهمية مشاركة تلك الاحزاب ودورها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
منوها بأن تأسيس الحزب يأتي انطلاقاً من كون جميع أبناء الشعب اليمني معني بالديمقراطية والتداول السلمي للسلطة من أجل خدمة مصالح الوطن ونصر قضايا الشعب بدون مزايدات أو مصالح ذاتية .
وقد شارك شباب الحزب وكوادره عبر شبكة كل الشباب لتنمية كل المجتمع في الاحتفال الذي أقيم باليوم العالمي لمكافحة التميز العنصري 2012 الذي أقيم في مدينة تعز اليوم وتحدث فيه الاستاذ سامي النجار رئيس مؤسسة كل الشباب وكلمة المهمشين ألقاها الاستاذ نعمان الحذيفي رئيس الاتحاد الوطني لجمعية الفئات المهمشة وكلمة الاستاذ صادق النبهاني ممثل عن وزيرة حقوق الانسان وتم فيه عرض فيلم قصير يعبر عن وضع المهمشين في اليمن , وقدم الاستاذ عدنان الحنيد ورقة عمل حول حقوق المهمشين في الاسلام ’ تلا ذلك استعراض مسرحية هادفة .
وأثريت الندوة والحفل بنقاشات ومداخلات رائعة .

Total time: 0.6299