أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إصابة معلمة في "زيد الموشكي" أنقذت تلميذاتها من موت محقق..

- سامي الصوفي

نقذت معلمة للبنات في مدرسة "زيد الموشكي" عدداً من تلميذاتها في الصف الثالث الابتدائي من موت محقق عندما هوى الباب الحديدي للفصل باتجاههن.
وحسب رواد المدرسة فإن الأستاذة ” نادية ” وفور مشاهدتها الباب وهو يقع تجاه الطالبات بادرت إلى حمايتهن بجسدها، مما أدى إلى كسر في أنفها وإصابتها بحالة إجهاض وترقد حالياً في المستشفى الجمهوري في وضع صحي صعب للغاية.

ومن المقرر أن ينفذ صباح اليوم في شارع جمال بمحافظة تعز ضباط وأفراد من الجيش انضموا للثورة وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة هيكلة الجيش وصرف مرتباتهم وإعادتهم إلى وحداتهم العسكرية التي سرحوا منها على خلفية مواقفهم المؤيدة للثورة.
وشهدت شوارع مدينة تعز عصر أمس مسيرة نسوية حاشدة أكدت على الاستمرار الثوري حتى تحقيق كافة أهداف الثورة اليمنية ومحاكمة مرتكبي المجازر تجاه شباب الثورة والمواطنين.
وانطلقت المسيرة من شارع جمال مروراً بعدة شوارع قبل وصولها أمام منزل مريم إحدى جريحات مجزرة جمعة (لا حصانة للقتلة).
وكانت شوارع المدينة قد شهت في الصباح مسيرة مماثلة أكد المشاركون من خلالها استمرارهم في التصعيد الثوري وفاء لدماء الشهداء.
وفي سياق آخر وضعت حركة "مناضلات ثورة اليمن" في وسط ساحة الحرية نصباً تذكارياً لكل شهيدات الثورة اليمنية اللاتي سقطن في مدينة تعز منذ انطلاق شرارتها عشية 11 فبراير وحتى اليوم واللاتي بلغ عددهن 13 شهيدة ـ بحسب النصب التذكاري، أبرزهن تفاحة العنتري وياسمين الأصبحي وزينب حمود قائد واللاتي سقطن وهن في مصلى النساء الجمعة 11 / 11 / 2011م.
ميدانياً شب حريق هائل مساء أمس في محل مصنوع من القش ومخصص لبيع الشيشة بجوار مبنى الغرفة الصناعية والتجارية بمدينة تعز ولا تزال التحقيقات جارية حول ملابسة الحادثة.
 

المصدر : متابعات

Total time: 0.055