أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البيان رقم اثنين قوات الحماية الأمنية تقتل مواطن وتتركه ينزف حتى الموت‎

- خاص-

أصدر أبناء مديرية عتمة ووصابين - محافظة ذمار بيانهم الثاني بشأن مقتل الشاب عبدالرحمن محمد على صلاح بتاريخ 18 - 4 -2012م من مخيم الاعتصام الذين يقيمونه  جوار قسم شرطة الوحدة بمدينة سعوان بأمانة العاصمة والذين يطالبون بقتلة الشاب عبدالرحمن وتسليمهم الى العدالة حيث قرروا باإجراءات تصعيدية نظرا لعدم تجاوب السلطات المعنية معهم والتعاون معهم بشأن قضيتهم .. وفيما يلي نص البيان:

تواصلاً لاعتصامنا السلمي الذي بدء مساء يوم الاربعاء الموافق 18 - 4- 2012 م في المخيم الذي اقيم جوار قسم شرطة الوحدة بمدينة سعوان بأمانة العاصمة .


نظراً لعدم تجاوب الجهات المختصة ممثلة في اللجنة العسكرية العليا ولجنة الحماية الامنية بالأمانة في تسليم الجناة للعدالة والذي اكد هذا التجاهل لمطلبنا , الاستهتار الواضح وعدم الاكتراث لدماء المواطنين الذين وضعوا ثقتهم بهذه الجهات لحماية دمائهم وممتلكاتهم والذي مثل خيبة أمل وصدمة قوية واستياء  واسعاً لدى غالبية المواطنين .


وبناءً على هذه المعطيات قررنا الاستمرار في الاعتصام السلمي والبدء بتنفيذ اجراءات تصعيدية بما يخدم قضيتنا وتلبية مطلبنا المشروع .


مع تأكيدنا على عدم تحملنا أي مسئولية عن أي نتائج غير محمودة العواقب قد تحدث نتيجةً لاستمرار قيادة لجنة الحماية الامنية في تجاهل مطلبنا الشرعي والقانوني والاخلاقي والانساني , والمتمثل في تسليم الجناة للعدالة لتجري مجراها .


ونناشد فخامة الاخعبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية و رئيس اللجنة العسكرية العليا والاخوة حكومة الوفاق الوطني ممثله برئيسها الاستاذمحمد سالم باسندوة التدخل المباشر لحل هذه القضية بأسرع وقت .


كما نأمل من جميع منظمات المجتمع والجهات الحكومية والمدنية القيام بدورها المساعد للعدالة والضغط على الجهات المعنية بتطبيق العدالة لترسيخ الامن والسلام الاجتماعي .
ونهيب بوسائل الإعلام القيام بواجبها تجاه القضية كقضية رأي عام لا تعني اصحابها فقط بل تعني امن وسلامة المواطن واستقرار الوطن حتى لا يصبح القتل هو اسهل ما تقوم به قوات الحماية الامنية لتحقيق الهدف الذي انشأت من أجله .


ولا ننسى أن نشكر جميع من تضامن معنا واستنكر جريمة القتل التي طالت حياة شاب أمن وحالم بمستقبل اكثر امناً واشراقاً ونخص بالشكر اصحاب الحي الذين تفهموا قضيتنا وساندونا , كما نشكر جميع وسائل الإعلام التي تناولت الخبر بمسئولية مهنية وإنسانية .
والله الموفق ,,,

Total time: 0.0717