أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

سامسونج تعزز مستقبل بيئة العمل المتنقل عبر Samsung DeX

- جدة، المملكة العربية السعودية
مع تغير بيئة الأعمال من العمل التقليدي المعتمد على التواجد في المكاتب إلى بيئات العمل المتنقلة، باتت الحاجة ماسة إلى حلول تساعد المستخدمين على أداء أعمالهم في كل وقت وكل مكان. ولذلك عمل سامسونج على إتاحة ميزة Samsung DeX التي تقوم على تحويل هواتف سامسونج الذكية إلى كومبيوترات متكاملة تساعد المستخدمين على إنجاز أعمالهم بكل سهولة بمجرد وصلها بالكومبيوتر.
 
وتعمل ميزة Samsung DeX على إتمام المهام المتخصصة التي لا يمكن أداؤها في العادة إلا عبر الكومبيوترات، ولكن المستخدمون سيتمكنون عبر هذه التقنية من الاستغناء عن الكومبيوترات وإتمام مهامهم التي تتطلب تواجدهم أمام الكومبيوتر، الأمر الذي من شأنه توفير الوقت والجهد وإيجاد بيئة عمل متكاملة أينما كان المستخدم موجودا.
 
ومن جانبه قال واي جيه كيم، رئيس شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات المحدودة: "في ظل التطور التقني ووصول العالم إلى مرحلة متقدمة في السعي نحو التحول الرقمي، باتت حاجة المستخدمين ملحة لكي يتمتعوا بتجربة مبسطة تسهل عليهم أداء أعمالهم اليومية بسرعة وإنتاجية مع كسر حاجزي الزمان والمكان. ولأن سامسونج كانت وما تزال الداعم الأول لإيجاد ابتكار حقيقي في العالم ودفع عجلة التقدم في العمل يتوافق مع متطلبات المستخدمين، عملنا على تطوير ميزة Samsung DeX التي تساعد المستخدمين على أداء مهامهم الذين يحتاجون إلى إنجازها في أي وقت وأي مكان، دون الحاجة إلى وجود كومبيوتر لإتمام المهام المتخصصة في أي وقت وأي مكان".
 
وتوفر ميزة Samsung DeX للمستخدمين بيئة عمل متنقلة تتسم بزيادة إنتاجية الأعمال. ليس هذا فحسب، بل تُتعبر من الأمور التي يمكن أن يستفيد منها كافة المستخدمين الذين يجدون صعوبة في إيجاد كومبيوترات متاحة للاستخدام، وخاصة في أوقات سفرهم. ولذلك عملت سامسونج على جعل الجيل الجديد من هواتفها يعمل كجهاز كومبيوتر متكامل بالاستعانة بشاشات التلفزيون المتاحة في كل مكان، وهو ما يوفر للمستخدم واجهة الوصول الكامل لجميع التطبيقات وبكافة طاقاتها ومزاياها لمساعدتهم في إنجاز أعمالهم اليومية، مثل مستندات مايكروسوفت أوفيس وإرسال واستقبال البريد الإلكتروني، وحتى الاستمتاع بمشاهدة المحتوى الذي يرغبون بمشاهدته مباشرة على أجهزة التلفزيون.
 
ولا تقتصر الميزة على أغراض العمل فحسب، بل سيتمكن المستخدمون من إنجاز مهامهم اليومية وتحرير عروض الفيديو، حيث بات بإمكانهم تحرير العروض مباشرة على هواتف سامسونج الذكية بفضل ميزة محرر الفيديو في سلسلتي جالكسي نوت 10 وجالكسي إس 10. ولكن مع Samsung DeX المحدّثة، أصبح تحويل عروض الفيديو التقليدية إلى عروض ديناميكية وممتعة أسهل من أي وقت مضى؛ فما على المستخدم سوى وصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac باستخدام وصلة "يو إس بي" USB قياسية ليكون قادرًا على تحرير العروض والوثائق ومستندات الأعمال المتواجدة على الهاتف من خلال جهاز الكمبيوتر مباشرة دون الحاجة إلى نقلها أو نسخها، في هذه الحالة سيكون جهاز الكمبيوتر بمثابة وحدة وصل بين الفأرة ولوحة المفاتيح والشاشة، في حين أن كافة عمليات التخزين والمعالجة ستتم عبر الهاتف عبر ميزة Samsung DeX.
 

Total time: 0.0593