اخبار الساعة

تحذير صيفي من الأحذية الضيقة.. ما الذي تفعله بقدميك ؟!

اخبار الساعة بتاريخ: 07-05-2023 | 1 سنوات مضت القراءات : (9927) قراءة
يتسبب الجلوس لفترات طويلة في تراكم السوائل بالجسم ويؤدي لتورم الأطراف والساقين، لكن تبليلها بالماء يساعد في تقليل الانتفاخ.
 
تورم القدمين: ونصح خبراء وأطباء أن الأمر يستلزم الحصول على تبريد كافٍ للجسم|، وسرعان ما يصبح احتباس الماء بالجسم ملحوظًا كلما طالت فترات التعرض لموجات الحر، خاصة في الصيف.
 
وتوجد طرق مختلفة يمكن بها القضاء على احتباس الماء، ومن بينها: 1-الحركة: بمجرد أن تبدأ الشمس في الغروب وتنخفض درجات الحرارة يجب ممارسة تمارين رياضية، فالسير أو الركض الخفيف أو ركوب الدراجة وسط بيئة خضراء، كلها تنشط الدورة الدموية في الساقين.
 
2- تجنب الأحذية الضيقة: في حالة انتفاخ ساقيك وقدميك جراء ارتفاع درجات الحرارة فلن تحتاج إلى أحذية لتقييدها أكثر وما عليك إلا ارتداء أحذية مفتوحة ومريحة.
 
3- الحرص على التبريد كل فترة: ينصح بالاستحمام أثناء النهار وما عليك سوى تبليل الرجلين لبضع دقائق بالماء البارد ثم أخذ فترات راحة كل بضع ثوان وتدفئتها في الشمس مرة أخرى.
 
4- تنشيط الدورة الدموية: ارفع قدميك للأعلى، هذا يجعل من السهل على الدم أن يتدفق إلى القلب.
 
5- الأكل والشرب بشكل صحيح: يعتبر شرب كمية كافية من الماء أمرا مهما للحفاظ على استمرار دوران الدم ومن الأفضل استخدام المياه المعدنية أو شاي الأعشاب غير المحلى.
اقرأ ايضا: