اخبار الساعة

منع الإضراب في حقول النفط والغاز

اخبار الساعة - حمدي الشرجبي بتاريخ: 12-09-2012 | 12 سنوات مضت القراءات : (2588) قراءة

 

 

سبع نقابات  لشركات تعمل في إنتاج وتصدير النفط باليمن تطالب بببذل المزيد من الجهود ودعت الي تشكيل قوات خاصة و لجنة عسكرية متخصصة لحماية المنشات النفطية وأنابيب النفط والغاز وابراج الكهرباء.

كما دعت الي استئناف أنشطتها الإحتجاجية ضد الحكومة اليمنية احتجاجا على مشروع قرارها بمنع الإضرابات في حقول النفط والغاز.  واتهمت

واتهمت نقابات   العمال في شركات نكسن و بترومسيلة ووالشركة اليمنية للغاز المسال وشركة جنة هنت وشركة صافر وشركة توتال وشركة OMV الحكومة بسنها قانون منع الإضراب يأتي في إطار " إرضاء أرباب العمل دون مراعاة لحقوق العمال والموظفين المشروعة، ضاربين عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين اليمنية والدولية المنظمة لحقوق العمال   .                                                                                               

كما جددت الدعوة لتنفيذ وقفة احتجاجية السبت المقبل في مقرات القطاعات المنتجة والمصدرة للنفط والغاز ولمدة نصف ساعة تبدأ من الساعة التاسعة صباحا.

ونفت النقابات أي أهداف غير شريفة من وراء دعوتها لاستئناف العمليات الإحتجاجية، مؤكدة أن الإضراب " وسيلة وليس غاية"، وأن مصلحة البلاد هي المقدمة على كل المصالح، معلنة إخلاء مسؤوليتها القانونية والأخلاقية لمشروع القرار الحكومي القاضي بمنع الإضراب في حقول النفط والغاز ورفضها القاطع له لمخالفته الصريحة والواضحة لنصوص الدستور وقانون العمل والنقابات ومواثيق العمل العربية والدولية وحقوق الإنسان.                                             كما طالبت النقابات السبع، إدارة اليمننة في وزارة النفط، بإحلال العمالة اليمنية محل العمالة الأجنبية العاملة في الشركات النفطية، مشيرا إلى أن العمالة اليمنية تقدم أداء أفضل وعطاء أجمل وبصمة أوضح وبكلفة أقل، حسب تعبير رئيس النقابة في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال صالح محمد صالح العبيدي.

وقدمت النقابات التهاني لوزير النفط الجديد بمناسبة حصوله على ثقة الرئيس عبد ربه منصور هادي، لتوليه حقيبة النفط في حكومة الوفاق

                                                                         

المصدر : خاص
اقرأ ايضا: