اخبار الساعة

رئيس جهاز الأمن القومي إيران تدرب عناصر الحوثي على القتال وتدعم البيض بملايين الدولارات

اخبار الساعة - سامي الصوفي بتاريخ: 16-02-2013 | 12 سنوات مضت القراءات : (2917) قراءة

 

كشف رئيس جهاز الأمن القومي في اليمن علي حسن الأحمدي بأن الدعم الايراني للحوثيين موجود, دعم مادي ومعنوي وأيضا في مجال التدريب القتالي والدورات الدينية, ويتم هذا في إيران حيث يقوم حوثيون بحضور دورات معينة ويعودون لتعليم دورات لزملائهم في الداخل.

وأكد الأحمدي في حوار مع " صحيفة السياسة عدم وجود توجه لدى السلطات اليمنية لقطع العلاقات مع طهران, وان كان لم يستبعد ذلك بقوله" كل شيء جائز.
 
وكشف أن شحنة الأسلحة والصواريخ والمتفجرات التي ضبطت في السفينة الإيرانية "جيهان 1" في المياه الإقليمية اليمنية في 23 يناير الماضي, هي واحدة من بين ثلاث شحنات أسلحة إيرانية, واحدة دخلت اليمن قبل "جيهان 1والثالثة ما تزال في إيران على أساس إدخالها إلى اليمن.

ونفى الأحمدي  تورط مسئولين يمنيين في شحنات الأسلحة المهربة الى اليمن, وبرأ في الوقت ذاته الحكومة التركية من ضلوعها في شحنات الأسلحة التركية لمضبوطة.

وأتهم الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض بتلقي تمويل مادي ومعنوي وإعلامي من إيران بملايين دولارات, كما اتهم الحوثيين بتلقي دعم مادي إيراني للتدريب القتالى والدورات الدينية.

  وقال أن المعلومات  تشير إلى وجود شحنة سابقة على الأقل وصلت إلى البلاد من إيران ونحن ما تزال في إطار التحقيقات, وهناك باخرة أسلحة ثانية دخلت إلى اليمن وكان على متنها هذا الطاقم الذي تم ضبطه وهي السفينة " جيهان 1" بحيث ما إن تفرغ شحنتها تعود إلى المنطقة التي انطلقت منها ليستلموا الشحنة الثالثة الموجودة الآن في إيران.

 وأشار إلى أن من قتل من أعضاء القاعدة  بواسطة الطائرات الأميركية بدون طيار يزيد عن ال¯100 بالطائرات اليمنية وغير اليمنية, أما في المواجهات فمنذ العام 2009م استشهد أكثر من ألف جندي ونحو ثلاثة آلاف جريح من قوات الجيش والأمن ونحو 500 شهيد من المواطنين وقتل من القاعدة نحو 380 عنصراً.

 وحول معلومات عن أن " القاعدة " استطاع أن يخترق جهازي الأمن القومي والسياسي وقوات الجيش والأمن ما ساعده على تنفيذ كثير من العمليات الإرهابية خصوصاً عملية ميدان السبعين قال ما حدث ليس اختراقاً لأجهزة ووحدات عسكرية أو أمنية بل هو اختراق لأشخاص, هناك كثير من عناصر القاعدة ينتمون الى الجيش وربما الى الأمن ولكن بالنسبة للأمن السياسي والأمن القومي حتى الآن لم يظهر أي اختراق.

المصدر : متابعات
اقرأ ايضا: