اخبار الساعة

بالفيديو.. أسباب انسحاب آشتون من مؤتمر البرادعي

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 01-08-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (2881) قراءة

كشف فيديو المؤتمر الصحفي بين الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس المصري المؤقت لشؤون العلاقات الدولية وممثلة مفوضية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون السبب وراء انسحاب آشتون من المؤتمر بسبب مصادرة البرادعي لكلامها في الأسئلة التي تطرح عليها من قبل الصحفيين خاصة الأجانب، وخاصة التساؤلات التي تتعلق بالرئيس محمد مرسي ، علاوة عما شاب الترجمة العربية لكلمات آشتون من أخطاء واضحة. بحسب ما نقلته شبكة رصد الإخبارية المصرية.
 
ففي الدقيقة التاسعة من فيديو المؤتمر ، قالت أشتون "لن أعيد ما تحدثت فيه مع مرسي لأنه غير موجود وغير قادر على الرد على كلامي". إلا أن المترجمة حرفت في الترجمة قائلة «أمثل ما قاله لي لأن هذا يتناقض والمهمة التي أتيت بها».

وبحسب شبكة رصد، ففي الدقيقة 11 من فيديو المؤتمر الصحفي طرح مراسل ل.فيجارو الفرنسية تساؤلا "هل نتخيل مرسي طرفا في أي عملية سياسية"، وأثناء رد آشتون ، باغتها البرادعي بسحب الكلمة منها بإجابات بعيدة عن مضمون السؤال"، وقد ظهر جليا في نظر أشتون إلى البرادعي عند حديثه.

وبشكل مفاجيء حتى إن البرادعي نفسه لم يكن في حسبانه، وهو مايؤكده الفيديو حينما كان يستعد لسؤال آخر من مراسل وكالة الأنباء الفرنسية إلا أن آشتون أحرجته بأنها سوف تغادر المؤتمر لارتباطها بميعاد رحلة الطيران لتلقن البرادعي درسا في اللياقة، فتركته يتحدث وحده للمراسلين، وهو الأمر الذي فهمه البرادعي فأنهى المؤتمر سريعا قبل أن تتعثر قدماه وهو يغادر القاعة.

اقرأ ايضا: