اخبار الساعة

إب : توجيهات رئاسية بإرسال حمله عسكريه كبيره من اللواء 55 الى الرضمة

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 06-08-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (8821) قراءة

أكدت مصادر محلية في مديرية الرضمة التابعة لمحافظة أن الاشتباكات تجددت بمختلف أنواع الأسلحة بين مجاميع مسلحة تابعة الحوثيين ورجال القبائل.

وقالت مصادر عسكرية رفيعه أن توجيهات ئاسية صدرت باخراج حملة عسكرية كبيرة من اللواء 55 مدفعية صاروخيه بيريم الى الرضمه لوضع حل للاشتباكات التي تدور بين الحوثيين والسلفيين منذ الأسبوع الماضي وراح ضحيتها 3 قتلى و6 جرحى حتى الان .

ومن المتوقع ان تصل الحملة العسكريه بعد قليل الى الرضمة بناء على توجيهات رئاسية تلقاها اللواء.

وقتل شخص واصيب آخر من الحوثيين يوم السبت في تجدد الاشتباكات بين عناصر من الحوثيين والقبائل في مديرية الرضمة التابعة لمحافظة إب جنوب العاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر محلية لـ "المشهد اليمني " إن تجدد الاشتباكات يأتي بعد محاولة الحوثيين الثأر لمقتل عناصر  منهم يوم الاربعاء والسبت الماضيين وأصابة ستة  آخرين على اثر قيام عناصر من الحوثيين بإستحداث نقاط تفتيش على مداخل مديرية.

وكانت مصادر محليه كشفت عن وساطة يقوم بها عدد من مشائخ المنطقة ابرزهم الشيخ احمد صلاح المقبلي والشيخ محمد يحي العليي  والشيخ صدام الشاهري والشيخ صالح الجوفي .

وأشار الى ان الوساطة تسعى الى انهاء التوتر القائم في المديرية بين القبائل وعناصر الحركة الحوثية في محاولة للتوصل الى حلول بين الطرفين ,

وأكد أن الحوثيين اوفدوا احد قيادات الحركة الحوثية من مديرية السدرة في محافظة إب في إطار مساعي الحركة لتوسيع نشاطها لبمحافظة.. مشيرا الى أن الحركة الحوثيه كانت ارسلت أيضا في وقت سابق لتلك الاشتباكات احد القادة الميدانيين للحركة من محافظة صعدة ويكنى بـ " ابو جابر" الذي يتصدر المشهد هناك .

 

اقرأ ايضا: