اخبار الساعة

وزير الزراعة يبحث تعاونا سودانيا في مجال الثروة الحيوانية والزراعة

اخبار الساعة - متابعات - هدى الشرفي بتاريخ: 20-12-2010 | 14 سنوات مضت القراءات : (2924) قراءة

بحث وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي اليوم بالخرطوم مع وزير الثروة الحيوانية بجمهورية السودان الدكتور فيصل حسن إبراهيم التعاون بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية وإمكانية تبادل الخبرات والتدريب في هذا الجانب.

وجرى في اللقاء بحسب ما اوردته وكالة " سبأ" الذي عقد على هامش مشاركة الوزير والوفد المرافق له في أعمال المؤتمر الإقليمي الـ 30 للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) خلال الفترة 4-8 ديسمبر الجاري، بحث التعاون في مجال مكافحة الأمراض التي تتعرض لها الثروة الحيوانية وخاصة الأمراض العابرة للحدود.

وفي اللقاء أستعرض وزير الثروة الحيوانية السوداني تجربة بلاده في مجال تسمين وإنتاج الثروة الحيوانية ..مبديا استعداد السودان إرسال خبراء الى اليمن للتدريب في هذا المجال وكذا استقبال المختصين اليمنيين وإطلاعهم على التجارب السودانية في مجالات أبحاث الثروة الحيوانية.

وتطرق الجانبان إلى الإجراءات المتعلقة باستيراد اليمن للحوم السودانية.

إلى ذلك بحث وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي اليوم في الخرطوم مع وزير الزراعة السوداني الدكتور عبد الحليم المتعافي آفاق التعاون الثنائي في المجال الزراعي بين اليمن والسودان وسبل تعزيزها وتطويرها.

وركز اللقاء على إمكانية تبادل الخبرات والتدريب والاستفادة من الأبحاث الزراعية بين البلدين الشقيقين.

وابدي الوزير الحوشبي استعداد اليمن إرسال مدربين لتدريب العاملين في مجال تربية النحل واستخراج العسل في السودان ..مقدما لمحة عن تجربة اليمن في زراعة الخضروات والفواكه وكيف تحول اليمن من بلد مستورد لهذه المنتجات إلى مصدر.

بدوره قدم الوزير السوداني لمحة عن الأنشطة والمحاصيل الزراعية وتجربة السودان في مجال الاستثمارات الأجنبية في القطاع الزراعي.

اقرأ ايضا: