اخبار الساعة

في لقائه ممثلي منظمات أوكسفام وبروجرسيو وزير الإدارة المحلية يبحث مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية والحكم

وزير الإدارة المحلية في لقائه ممثلي أوكسفام وبرجرسيو
اخبار الساعة - وليد محمد سيف بتاريخ: 11-11-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (2263) قراءة

بحث الأخ علي محمد اليزيدي وزير الإدارة المحلية في لقائه اليوم  ممثلي منظمتي اوكسفام الهولندية والبريطانية ومنظمة بروجسيو البريطانية مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية والحكم الرشيد في اليمن.
وشدد الأخ الوزير في اللقاء على ضرورة التنسيق مع الوزارة في كل ما يخص المحليات والإدارة المحلية بهدف تكامل الجهود، باعتبار ان التنمية المنشودة لن تتحقق في ظل العشوائية في توزيع المنح والمساعدات، وان يتم التنسيق مع كافة شركاء التنمية كالصندوق الاجتماعي للتنمية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في هذا الجانب،  مؤكدا في الاطار ذاته ضرورة تغليب الجانب الإنساني على السياسي في عمل المنظمات بهدف الوصول الى تنمية حقيقية مستدامة.
فيما لفت الأخ عبد الرقيب فتح نائب الوزير إلى وجود تصور لدى الوزارة حول كيفية تقديم الدعم للوحدات الإدارية ( محافظات ومديريات)، من شأنه تركيز الجهود على دعم مديريات بعينها كمرحلة أولى بهدف الوصول الى نتائج ملموسة ومباشرة، وعدم تشتت جهود التنمية .. مشددا في الإطار ذاته على ضرورة أن يتم تنفيذ الأنشطة ضمن خطة متكاملة وواضحة.
فيما استعرض الأخوة عبير العبسي ممثل منظمة بروجرسيو البريطانية، وعادل صلاح ممثل منظمة أوكسفام البريطانية و باسم السقير ممثل منظمة أوكسفام الهولندية مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية والحكم الرشيد الذي يستهدف تعزيز قدرات المجتمعات المحلية في أربع محافظات هي عدن وتعز والحديدة وحضرموت، عبر تنسيق الجهود بين الأطر شبه المؤسسية في المجتمعات المحلية على المستويات الأدني من عزل وقرى، ومنظمات المجتمع المدني وكذا السلطة المحلية في المحافظات والمديريات، وإنشاء حلقة تواصل بين كافة المكونات المحلية و المركزية بغية الوصول الى حكم جيد، وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية في تحديد أولوياتها ومتطلباتها، وربطها بالخطط الإستراتيجية على المستوى الوطني عامة.
حضر اللقاء حسن الحقاري مدير عام التعاون الدولي بالوزارة وعلي صالح سكرتير الوزير.

 

اقرأ ايضا: