اخبار الساعة

ما زالت دول العالم الثالث والدول العربية مستعمرة..

اخبار الساعة - خالد واكد بتاريخ: 14-11-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (8016) قراءة

بعد مرور كل هذه السنوات على ما يسمى بالاستقلال الوطني لدول العالم الثالث ثبت ان هذا الاستقلال لا معنى له .

وما زالت معظم الدول مرتبطة ارتباطا وثيقا بمستعمرها السابق فالدول الخاضعه للاستعمار الفرنسي لاتستطيع القيام بكثير من امورها الا بمشورة ونصيحة الحكومة الفرنسية خاصة فيما يتعلق بسيادتها وكذلك الاستعمار البريطاني والايطالي .

واكبر دليل على ذلك ما كان للولايات المتحدة التدخل في العراق واحتلاله الابموافقة ومساعدة بريطانيا المستعمر القديم فهم لديهم كل الوثائق والخرائط وو...الخ . وكذالك الحال بافغانستان وكثير من الدول العالم .

ونؤكد على ذلك من خلال فشل الحكومة المصريةالحوار مع اثيوبيا المصرة على تقاسم مياه النيل فما كان من الحكومة المصرية بعد فشل كل الجهود سوى خروج الرئيس المصري غير مبال بصحته والسفر متجهالايطاليا المستعمر السابق لاثيوبيا ليرى ماذا ستقدم ايطاليا من نصائح وخدمات للشعب المصري وكيف سيدار الحوار مع دول المنبع وعلى راسها اثيوبيا المحرك الرئيسي للموضوع ومن خلفها على ما يعتقد العدو الاسرائيلي .

ويحز في نفوسنا كثيرا  عندما يطلق علينا كعرب ومسلمين  دول عالم ثالث المتخلف مقارنة بالغرب المتقدم .ويحز اكثر عند قيام مسؤولينا وزعاماتنا بزيارة هذه الدول المتقدمة لا تكون المعاملة بالمثل بل فيها نوع من الانتقاص وعدم الاحترام لنا كشعوب اولا ولحكامنا وزعاماتنا ثانيا .بينما عندما يقوم مسؤولين اورئيس  اوزعيم دولة غربية بزيارة بلداننا حدث ولاحرج حالة استنفار عامة اغلاق للطرق اكتظاظ المطار بكل المسؤولين في البلد  قبل عدة ساعات من وصول الضيف لاستقبال الضيف ..

وعلى سبيل المثال عند قيام زعيم او رئيس اي دولة بزيارة للولايات المتحدة  لا يذهب الابعد حجز  موعد قبلها بشهرين او ثلاثة اشهر ثم يذهب للولايات المتحدة قبل موعد القاء بايام حتى يلتقي زعيم امريكا  لنصف ساعة لا اكثر  .

وهذا دليل  اخر وواضح على ان دول العربية ودول العالم الثالث لم تحصل على استقلالها التام ومازالت الكثير من الامور بيد المستعمر السابق لهذه الدول .
 

اقرأ ايضا: