اخبار الساعة

ناشطون من تعز ينظمون وقفة تضامنية في رجاء الحكيمي بمحافظة إب

اخبار الساعة - محمود ابو خليفة بتاريخ: 27-12-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (2632) قراءة

نظم ناشطون من ابناء محافظة تعز امس الخميس  مسيرة تضامنية هي الثانية خلال شهر ديسمبر 2013م  مع سجينة الشرف / رجاء الحكمي التي تقبع في احد سجون محافظة اب وتواجه عقوبة الاعدام على خلفية قتل شخص دفاعا عن الشرف .

وندد المتظاهرون بحكم الاعدام الصادر من محكمة استئناف محافظة اب , وطالبوا باخلاء سبيل السجينة , كما ناشدوا محافظ المحافظة ووزيرة حقوق الانسان ووزير العدل ورئيس مجلس القضاء الاعلى التدخل لما من شانه التراجع عن تنفيذ الحكم الذي وصفوه بالجائر .

وكان  ابناء محافظة اب  قد رحبوا بمسيرة ابناء تعز التضامنية , مقدمين شكرهم وعرفانهم حيال الموقف الانساني والراقي الصادر من ناشطي وابناء المحافظة الذين عرفوا بمواقفهم البناءة المدافعة عن حقوق الانسان والمتطلعة للتغيير الايجابي المنشود – بحسب بيان صادر عنهم -.

وقد القت الاستاذة وفاء الشيباني بيان الحملة امام مبنى محافظة اب , كما القى مسئول الحملة الاخ خالد المقطري كلمة اكد فيها استمرار تضامن ابناء تعز مع كل مظلوم في ارجاء الوطن  مؤكدا ان  ابناء تعز وناشطوها الاحرار يقفون الى جانب نصرة كل مظلوم في كل وقت .

يشار الى الى ان المكونات المنظمة لمسيرة شباب تعز لمناصرة سجينة الشرف رجاء الحكمي مكونة من : (شباب وطن)

(حملة دفْ ) (مجلس شباب الثورة ) (مناظلات الثورة اليمنية) (مبادرة عين على الحقيقة)

الجدير بالذكر ان حملة التضامن مع رجاء الحكيمي تم الاعتداء عيلها واشهار السلاح في وجوه افرادها  من قبل  افراد النقطة العسكرية التابعة للحرس الجمهوري سابقاً جوار مجمع الاصدار الالي بالحوبان  وهي النقطة التي تسببت في حوادث اعتداءات كثيرة ضد ابناء تعز ومنها  مقتل الطفلة سوسن التي لقيت مصرعها على يد افراد النقطة سالفة الذكر .

 

المصدر : اخبار الساعة
اقرأ ايضا: