اخبار الساعة

الاشول :يدعوا المنظمات والقطاع الخاص الى التنافس في دعم برامج محو امية الحاسوب

اخبار الساعة - طاهر الشلفي بتاريخ: 13-03-2014 | 11 سنوات مضت القراءات : (2900) قراءة

اختتمت الجمعية الاجتماعية للتنمية ومركز أبلتي للتدريب والتأهيل اليوم بجامعة صنعاء برنامج محو أمية الحاسوب لأكثر من 100 طالب وطالبة ، وذلك برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول وبتمويل من مؤسسة MYN الخيرية.

وكرم الدكتور الأشول الطلاب المشاركين في برنامج محو أمية الحاسوب ، وأشاد خلال الحفل  بدعم الشركات الخاصة لمنظمات المجتمع المدني وخصوصاً البرامج والمشاريع التنموية الشبابية ، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الطلاب والطالبات، باعتبارهم المدخل الأساسي لبناء اليمن الجديد.

وقال : «هدفنا إكساب الإنسان المهارات والمعارف لنصل الى مجتمع المعرفة الذي لن يتحقق إلا بأدوات التمكين المتمثلة في هؤلاء الشباب الملقى على عاتقهم بناء اليمن الجديد الذي ينشده كل ابناء هذا الوطن الكبير».

وأشار إلى أهمية تسلح الطالب بمقدرته على التعامل مع الحاسوب وإتقانه للغة الانجليزية بما يمكنه من المنافسة على المستويين المحلي والإقليمي.

ودعا منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص إلى التنافس في دعم مثل هذه البرامج والتوسع فيها استشعاراً لمسؤولية الجميع في بناء جيل المستقبل المتسلح بالعلم والمعرفة ، منوهاً بجهود كل من أسهم في دعم العملية التعليمية في بلادنا سيما شركة MTN يمن.

كما ألقيت كلمة من قبل الطلاب والطالبات المستفيدين من البرنامج شكروا فيها الجمعية على الاهتمام بالبرامج والمشاريع التي تخص الشباب والطلاب بدرجة أولى.

المصدر : اخبار الساعة
اقرأ ايضا: