اخبار الساعة

شرطة "العلفي" تحتجز المجني عليهم وترفض إحالة القضية لنيابة الأوقاف.. "هود" تطالب بالتحقيق في الاعتداء على منزل مواطن بصنعاء والإفراج عن 2 من المعتدى عليهم وشاهد

اخبار الساعة - علي العوارضي بتاريخ: 04-05-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (2702) قراءة

طالبت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" بسرعة التحقيق في واقعة اعتداء تعرض لها منزل مواطن منتصف إبريل الماضي في شارع القيادة وسط العاصمة صنعاء من قبل مجموعة مسلحين والإفراج عن شخصين من المعتدى عليهم قالت بأنهم محتجزين خارج إطار القانون لدى قسم شرطة العلفي.

وذكرت المنظمة في مذكرتها رقم (135) المرفق نسخة منها والموجهة إلى المفتش العام اللواء عبده ثابت الصبيحي أنها تلقت شكوى من المواطن أنور عبد الكريم قايد السري يتهم فيها كلاً من (علي وأحمد وخالد وفضل فؤاد صياد) وأشخاص آخرين باقتحام منزله الكائن في "بير السويدي" بشارع القيادة وقاموا بهدم جدار المنزل وإطلاق وابل من الرصاص عليه مما أدى إلى ترويع النساء والأطفال المتواجدين فيه وقت الحادث وذلك بسبب نزاع على قطعة أرض تابعة للأوقاف ومؤجرة من بيت السري.

كما نقلت المنظمة عن الشاكي القول بأن طقم عسكري تابع لقسم شرطة العلفي حضر إلى المنزل عقب وقوع حادثة الاعتداء وقام بالقبض على اثنين من أفراد الأسرة المعتدى عليها وشاهد عيان على الواقعة بينما لا يزال المعتدين طلقاء يسرحون ويمرحون حتى لحظة كتابة الخبر.

وأشارت المنظمة إلى أنها قامت بالنزول إلى قسم شرطة العلفي والذي وعدها بالقبض على جميع الأطراف والتحقيق معهم غير أنه لم يعمل بتلك الوعود.

لافتة في الوقت ذاته إلى أن القسم ذاته رفض قبلها الاستجابة لمطالب وزارة الأوقاف  بإحالة القضية مع الطرفين المتنازعين إلى نيابة الأوقاف لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

واعتبرت "هود" كل الإجراءات التي اتخذها قسم شرطة العلفي في هذا الشأن بالمخالفة للقانون والمواثيق الدولية التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية بل ومخالفة للآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي أوصت الأجهزة الأمنية باحترام كافة حقوق الإنسان في اليمن.

اقرأ ايضا: