اخبار الساعة

بعد أن قتلت والدهم وأربعة من إخوتهم ..مليشيات الحوثي تعتقل شابين من أبناء رازح بصعدة لأبعاد طائفية (صورة)

الصورة للمعتقل عدنان عبدالله عالم
اخبار الساعة - صعدة اونلاين بتاريخ: 26-05-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (7333) قراءة

أقدمت مليشيات الحوثي المسلحة اليوم الإثنين على إعتقال شابين من أبناء منطقة رازح بمحافظة صعدة شمالي اليمن واقتادتهما إلى جهة مجهولة دون إبداء سبب الإعتقال .


مصدر محلي خاص أوضح لـ"صعدة أونلاين" أن مليشيات الحوثي داهمت صباح اليوم محلات عمل الأخوين / عدنان عبدالله عالم وعبدالعالم عبدالله عالم وقامت باعتقالهم واقتيادهم إلى منطقة مجهولة دون توضيح أسباب التهمة من قبل من قاموا بالإعتقال مكتفين بالتوضيح فقط أنها توجيهات من القيادي الحوثي بمنطقة النظير المدعو / محمد جابر عوض .


وأضاف المصدر أن مضايقات شديدة تمارسها مليشيات الحوثي تجاه هذه الأسرة منذ ثلاث سنوات لأبعاد طائفية كونها "سنية" ومخالفة للحوثيين مذهبياً كما أنها قد أقدمت على قتل والد الشابين المعتقلين وأربعة من إخوتهم في الحرب السادسة.


وأبدى المصدر تخوفه من أن تمارس مليشيات الحوثي جريمة التعذيب بحق الشابين في سجونها المتواجدة في مديرية رازح .


كما طالب المصدر الجهات المعنية والمنظمات الحقوقية بسرعة التدخل لإطلاق سراح الشابين المعتقلين دون وجه حق , داعياً الدولة إلى حماية مواطنيها في محافظة صعدة .


هذا وتشن مليشيات الحوثي المسلحة عمليات اعتقال قسرية وتعذيب لأبناء المناطق الخاضعة لنفوذها في صعدة والمناطق المجاورة لها خصوصاً بعد بسط نفوذها على محافظة صعدة بأكملها وغياب الدولة والجهات المسؤولة بالمحافظة .

اقرأ ايضا: