اخبار الساعة

اعلام الحوثي يبدأ التنصل عن حربه بعمران ويلقي بمسئوليتها على حلفائه من حاشد ويحرض عليهم ويكشف عن المتاريس التي يتواجدون فيها

اخبار الساعة - متابعة بتاريخ: 29-05-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (5889) قراءة

الإعلام الحوثي يدشن حملة تنصل عن مسئولية جماعته في حرب عمران ويسمي أشخاص من حاشد كمسئولين عن الحرب ويكشف انهم متواجدين في المتارس ويدعو وسائل الإعلام الموالية للحوثي لعدم ذكر إسم الحوثي كطرف في الحرب على عمران.
وابتدات الحملة بما نشره صحفي مسئول عن إعلام الحوثي بعمران يدعى اسامة ساري من مناشدات لوسائل الإعلام لعدم ذكر إسم جماعته المتمردة في الحديث عن الحرب ومحاصرة مدينة عمران, وصولاً إلى إعلانه أنه مجرد صحفي مستقل وليس له علاقة بجماعة الحوثي, داعيا إلى ما أسماه "عدم تحميل جماعة الحوثي فوق طاقتها".
وكشف الصحفي الحوثي عن أسماء من قبيلة حاشد قال انها هي من تدير المواجهات وحدها وتتحمل نتائجها ودعا وسائل الإعلام للتواصل معها باعتبارها هي المسئولة عن الحرب وتبعاتها, ومضى إلى الحديث عن أماكن تواجد هذه الأسماء التي قال بانها متواجدة في متارس الحرب على عمران وتحديدا في مناطق الجنات, وأضاف بانها تنتظر الشهادة في متاريسها.
ومن بين الشخصيات القبلية التي حملها المصدر الحوثي مسئولية هذه الجرائم الجسيمة وكشف عنها بالإسم:
الشيخ ياسر فيصل الأحمر
الشيخ أحمد فايد الدوحمي
الشيخ عبدالخالق ناصرسلطان ابوشوصاء
الشيخ جبران أبوعوجاء
الشيخ فيصل اللعصه
الشيخ ياسرالاحمر
الشيخ بيحان الجامع
الشيخ عبدالله لطف ابوشيحه
الشيخ صادق ابوشوارب
الشيخ محمد يحيى الغولي
الشيخ يحيى داحش
الدكتور ناصر العرجلي
وابوحلفة
.
إلى ذلك اعتبر مراقبون ان هذا التحول الخطير ياتي اعترافا بنتائج ميدانية موجعة للجماعة المتمردة, وتخلي عن الحلفاء من القبائل ومحاولة تركهم ضحية للملاحقة القانونية وأبواب الثأر.

اقرأ ايضا: