اخبار الساعة

اللواء: الترب سأقود العملية العسكرية ضد القاعدة في أرحب بنفسي-تفاصيل

اخبار الساعة - متابعات بتاريخ: 31-05-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (8317) قراءة

هدد وزير الداخلية اليمني اللواء عبده الترب بضرب عناصر القاعدة ومن يحميها بمنطقة أرحب

وقال الترب إنه سيقود العملية بنفسه للقبض أو قتل المطلوب «التيس» الذي يعد أهم المطلوبين للحكومة اليمنية ، متوعدا أي شخصية قبلية تأوي أو توفر تسهيلات لعناصر القاعدة .

جاء ذلك في اجتماع برئاسة وزير الداخلية الترب وضم اللواء علي حسن الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي واللواء جلال الرويشان رئيس جهاز الأمن السياسي ومشائخ وأعيان قبيلة أرحب ونهم وبحضور محافظ محافظة صنعاء عبد الغني جميل لمناقشة الوضع الأمني بمحافظة صنعاء.

وجرى في الاجتماع بحث المستجدات التي تشهدها المنطقة وخصوصاً منطقة قبيلة أرحب حالياً ودور أجهزة الأمن والشخصيات الاجتماعية في حفظ السكينة العامة.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من القيادات الأمنية ناقش وزير الداخلية مع الوجهاء مستوى التعاون والتنسيق القائم بين أجهزة الأمن والمواطنين، وذلك بعد النجاح الذي تحقق في العملية الأمنية النوعية التي استهدفت أخطر عناصر تنظيم القاعدة المكلفة بعمليات الاغتيالات لرجال القوات المسلحة والأمن والشخصيات السياسية والاجتماعية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

ونقل «مأرب برس» عن مصدر قبلي قوله إن «الوزير الترب أشاد بتعاون الشخصيات الاجتماعية والوجهاء والمواطنين في مديرية أرحب ودورهم الداعم للأجهزة الأمنية والتي أسهمت بشكل كبير في تحقيق الهدف المنشود من العملية الأمنية التي جرت مؤخراً في أرحب».

وشدد اللواء الترب على ضرورة استمرار التعاون الفاعل من قبل المواطنين من خلال الإبلاغ عن أيه عناصر إرهابية أو تهديدات تمس أمن الوطن والمواطنين والحرص على عدم التعامل مع تلك العناصر الإرهابية أو إيوائها والتستر عليها أو تقديم المعلومات لها أو تسيير وتسهيل تنقلاتها حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر.

واتفق المجتمعون على ضرورة العمل على طرد وإخراج ودحر الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة ـ مشيرين إلى أن عناصر من التنظيم فروا إلى الشمال بعد أن قامت قوات الجيش والأمن بتوجيه ضربات قاسية في معارك ضارية بالجنوب.

من جانبهم أكد مشائخ ووجهاء أرحب ونهم استعدادهم الكامل للتعاون مع الأجهزة الأمنية وتقديم المعلومات عن العناصر الإرهابية المتواجدة في المديرية وتذليل كل الصعوبات والإشكاليات التي تواجه الأجهزة الأمنية لتطهير المديرية من تلك العناصر الإرهابية الخارجة على النظام والقانون، مؤكدين رفض القبيلة لكل أشكال التخريب والإرهاب وقتل النفس المحرمة ونبذ تلك العناصر التي لا تراعي حرمة لدماء الأبرياء.

وكانت قوات مكافحة الارهاب نفذت الأسبوع الماضي عملية نوعية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر للقاعدة في مديرية أرحب.

المصدر : الخبر
اقرأ ايضا: