اخبار الساعة

اتصالات بين قيادات بالإصلاح ونجل صالح والأحمر يطلب ضمانات بعدم مهاجمة الحوثي للحصبة

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 19-07-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (7432) قراءة
قالت صحيفة «الأمناء» إن قيادات في حزب الاصلاح قامت بالتواصل مع نجل الرئيس السابق السفير أحمد علي.
 
وأكدت أن الاتصالات كانت -على ما يبدوا- بداية للاصطفاف لمواجهة ما هو حاصل، مشيرة إلى أن الاتصالات اتسمت بالود والضحكات وخلوها من ذكر الماضي.
 
وفي سياق أخر ذكرت الصحيفة أن اللقاء الذي جمع الشيخ حميد الأحمر و سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن جين ماريوت بصنعاء جاء بطلب من الشيخ الأحمر.
 
وبحسب الصحيفة فإن الشيخ الأحمر طلب من السفيرة البريطانية جين ماريوت  ضمانات بعدم مهاجمة الحوثيين للحصبة أو ممتلكات الشيخ حميد، لافتة إلى أن السفيرة البريطانية ركزت على ضرورة التهدئة من جميع الاطراف والوقوف مع الرئيس  هادي لاستكمال تنفيذ مخرجات الحوار.
 
وشدد الشيخ الأحمر في اللقاء على ضرورة التزام كافة الأطراف بالكف عن إعاقة العملية السياسية، وتغليب المصلحة الوطنية العليا ، وضمان تحقيق أكبر قدر من التوافق السياسي، وبما يكفل تهيئة الاجواء والمناخات المناسبة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
 
ودعا المجتمع الدولي إلى الوفاء بتعهداته المعلنة تجاه اليمن، ومواصلة دعم جهود اليمن لتجاوز التحديات الراهنة، وتحقيق الاستقرار الشامل في البلد، وللحفاظ على النجاحات المحققة في إطار التسوية السياسية القائمة الان.
 
من جانبها أكدت السفيرة البريطانية حرص بلادها على تعزيز مستوى علاقاتها مع اليمن وتطويرها، وعلى تحقيق خيارات الشعب اليمني السلمية من خلال تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي اتفقت ووقعت عليها جميع الأطراف، بعيدا عن أعمال العنف.
 
وجددت التأكيد على وقوف المجتمع الدولي الكامل خلف تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل من اجل خروج اليمن نحو آفاق الوئام والتطور الازدهار.
اقرأ ايضا: