اخبار الساعة

تفاصيل سرية .. وزير الدفاع دعم الحوثيين بعشرات الملايين للقضاء على القشيبي وإسقاط عمران

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 12-08-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (10251) قراءة

قالت مصادر خاصة إن وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني اللواء الركن محمد ناصر أحمد دعم جماعة الحوثيين المسلحة أثناء الحرب على محافظة عمران بعشرات الملايين مقابل استمرارهم في الحرب وإسقاطهم للواء 310 مدرع الذي كان يقوده الشهيد العميد حميد القشيبي.

 

ووفقاً للمصادر فإن وزير الدفاع سلم مبالغ مالية تبلغ عشرات الملايين للحوثيين، ووصلت للقائد الميداني للجماعة أبو علي الحاكم.

 

وكان العميد علي الذفيف الذي يقود اللواء التاسع وتتمركز قوته في مقر اللواء 310 مدرع، هو الوسيط بين الحوثيين ووزير الدفاع. حيث كان يتدخل في الحرب على الرغم أن لواءه الذي يقوده كان لا يزال بمحافظة صعدة.

 

وقالت تلك المصادر – فضلت عدم كشف هويتها : إنه تم كشف صفقة واحدة فقط بين الحوثيين ووزير الدفاع، حيث سلم العميد الذفيف مبلغاً وقدره 25 مليون ريال لأبو علي الحاكم مقدمة من وزير الدفاع.

 

وأكدت المصادر تسليم الوزير أحمد مبالغ مالية أخرى، لم يتم الإفشاء عنها، معلقة على هذه الصفقة بالقول: هذا ما ظهر لنا وما خفي كان أعظم.

 

واتهم مناوئون لجماعة الحوثي وزير الدفاع بالتواطؤ ومساعدة الحوثيين على إسقاط مدينة عمران والسيطرة على مقر اللواء 310.

 

ووصم ناشطون وزير الدفاع بـ«الخائن»، مطالبين في أكثر من فعالية احتجاجية، رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بسرعة إقالته ومحاكمته على التفريط في المؤسسة العسكرية.

اقرأ ايضا: