اخبار الساعة

صحيفة تكشف أسباب وتفاصيل مواجهات دارت بين مسلحي الحوثي والجيش شمال العاصمة صنعاء

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 15-09-2014 | 10 سنوات مضت القراءات : (4728) قراءة

شهدت العاصمة صنعاء اشتباكات عنيفة ظهر وعصر امس الأول بين قوات عسكرية ومسلحين حوثيين ما ادى الى سقوط ضحايا من الجانبين، و انتشار كثيف لقوات الجيش ومسلحي الحوثي.

و نقلت يومية "الشارع" عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" أن 3 من مسلحي الحوثي اصيبوا في الاشتباكات التي اندلعت في نقطة عسكرية تتمركز قرب سوق غثيم على الشارع الرئيسي الذي يصل حي الحصبة ومبنى التلفزيون، شمال العاصمة صنعاء.

و فيما تحدث نشطون حوثيون عن اصابة اثنين من افراد جماعتهم في هذه الاشتباكات، قالت "الشارع" إن مصدر أمني وصفته بـ"الرفيع" كشف لها أن الاشتباكات ادت الى اصابة 3 من مسلحي الحوثي في ظل معلومات غير مؤكدة عن مقتل جندي.

و حسب الصحيفة، أوضح المصدر أن عددا من السيارات الحوثية قدمت من جهة محافظة عمران، و يعتقد انه كان على متنها اشخاص قدموا للانضمام الى ساحة الاعتصام التي يتمركز فيها الحوثيون منذ اكثر من 3 اسابيع على الشارع الرئيسي المؤدي الى مطار صنعاء.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، أفاد المصدر ان هذه السيارات دخلت الى ساحة اعتصام الحوثيين وعند خروجها ظهر امس، انتبه جنود هذه النقطة العسكرية الى وجود شخص عليها يرتدي ملابس عسكرية ويحمل سلاحا.

و ذكر الصحيفة، حسب مصدرها، استفسر الجنود عن هوية هذا الشخص فاخبرهم انه جندي، وحدثت مشادات تطورت الى اشتباك، و وصلت تعزيزات غير عادية للحوثيين، حيث خرج عشرات المسلحين من الاحياء المجاورة.

و حسب الصحيفة، أوضح المصدر ان تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت الى هذه النقطة العسكرية وانتشرت في المنطقة وتمركزت عربات ومدرعات واطقم في مبنى التلفزيون القريب ومناطق عدة حوله لحمايته في حال توسعت المواجهات مع مسلحي الحوثي.

و قال المصدر: ظهور مسلحي الحوثي بهذا الشكل في العاصمة اثار مخاوف لدى السلطات الرسمية وتم تعزيز التلفزيون الرسمي وانتشرت قوات عسكرية كبيرة في المنطقة، و مازال التوتر قائما خاصة في ظل انتشار مسلحي الشيخ صادق الاحمر حول منزله القريب من مكان الاشتباكات وانتشار مسلحي الشيخ صغير عزيز حول منزله الواقع في حي صوفان على مسافة قريبة من موقع الاشتباكات.

و حسب مصدر الصحيفة، ظل الموقف متأزما حتى العصر وفي الرابعة عصرا تجددت الاشتباكات بشكل عنيف، دفعت اصحاب المحال التجارية الواقعة هناك الى اغلاق محالهم، وتمكن مسلحو الحوثي من اغلاق الشارع الرئيسي الى بعد المغرب.

و نقلت الصحيفة، عن مصادر محلية، أن الاشتباكات في الرابعة من عصر امس الأول، و أن مسلحي الحوثي اغلقوا الشارع الرئيسي،  وحدث انتشار عسكري غير مسبوق في هذه المنطقة القريبة من مكان نفوذ الحوثيين في الجراف شمال العاصمة صنعاء.

و حسب الصحيفة، قالت مصادر محلية ان مسلحي جماعة الحوثي شرعوا مساء امس الأول، في اقامة متارس وحواجز في هذه المنطقة التي دارت الاشتباكات فيها اضافة الى احياء محيطة بها.

و قال ناشطون حوثيون ان الاشتباكات اندلعت بين جنود واشخاص كانوا يسيرون ضمن قافلة غذائية قدمتها مديرية شعوب التابعة للعاصمة لساحة اعتصام جماعتهم على خط المطار.

و نشر هؤلاء الناشطون صورا لسيارة قالوا انها لشخص يدعى امين جار الله اصيبت برصاص اطلقها عليها جنود النقطة العسكرية.

اقرأ ايضا: