اخبار الساعة

الإجراءات الاخيرة للإفراج عن "بن مبارك" والحوثيون ينسحبون من محيط دار الرئاسة

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 22-01-2015 | 10 سنوات مضت القراءات : (3500) قراءة

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" إن اجراءات الافراج عن مدير مكتب رئاسة الجهورية احمد بن مبارك بدأت في "الانتهاء".

وكان الحوثيون او من يسمون انفسهم "انصار الله"، اختطفوا بن مبارك، السبت الماضي واعتبروا ذلك "خطوة اضطرارية لايقاف الانقلاب على اتفاق السلم والشراكة".

وأضحت الـ"بي بي سي" نقلا عن مصدر مقرب من الرئاسة لم تسمه، القول إن "الحوثيين بدأوا بالانسحاب من محيط منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي ودار الرئاسة".

وقال المصدر إن "ممثلي القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة في سبتمبر الماضي سيشرفون على تنفيذ بقية بنود الاتفاق".

وكان الرئيس هادي أعرب عن استعداده لتنفيذ المطالب الخاصة بالتعديل الدستوري وتقاسم السلطة مع الحوثيين ومؤيديهم. وينص الاتفاق الموقع بين الرئاسة اليمنية والحوثيين على تعيين عدد من أتباع الحركة الحوثية في هيئة متابعة تنفيذ قرارات الحوارالوطني وأن ينسحب المسلحون الحوثيون من كافة المواقع المستحدثة بعد الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء بما فيها دار الرئاسة والقصر الجمهوري ومحيط منزل الرئيس هادي.

وأشار الاتفاق أيضا إلى الإبقاء على مسودة الدستور كما هي حتى تناقشها هيئة الرقابة على قرارات الحوار الوطني التي أعطيت صلاحيات حذف أو تعديل أي مواد في مسودة الدستور.

وأوضح بيان صدر عن الرئاسة اليمنية مساء الأربعاء أن "مسودة الدستور قابلة للتعديل والحذف والتهذيب والإضافة" وأن كل الاطراف اتفقت على ضرورة عودة مؤسسات الدولة والجامعات والمدارس الى العمل سريعا.

ويقول الحوثيون، الذين فرضوا سيطرتهم على العاصمة صنعاء والكثير من المؤسسات الحكومية في سبتمبر الماضي، إنهم يريدون فقط حصة متساوية من السلطة.

اقرأ ايضا: