اخبار الساعة

كاتب سياسي يمني مخاطبا الحوثيين « هناك فرق شاسع بين "الانتصار" وبين "الغَلَبة".وأي قطرة دم في الجنوب ستبعدكم عن الانتصار»

اخبار الساعة بتاريخ: 08-04-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (4867) قراءة

دعا الكاتب السياسي -رئيس  تحرير صحيفة الأولى اليمنية محمد عايش الذين يصرون على اقتحام عدن بقوله  تدمير عدن لن يصنع نصرا ضد السعودية. مؤكدا بان الأمر في الجنوب لن يُحسم إلا بحل سياسي وبإرادة جنوبية.

منوها بقوله الانسحاب طيب .

وأشار عايش  بان المملكة ستكون سعيدة إذا انتهى عدوانها في إيجاد حرب أهلية بين اليمنيين تترك مدنهم ترابا، ودماءهم أنهارا ستعتبره فوزا وسوف  تعتبره ثمينا

ونصح عايش الحوثيين بان ثمة أماكن أخرى جيدة، تعرفونها جيدا، تصلح لصناعة انتصار فيها ضد السعودية وتحالف العدوان.

ولفت عايش إلى  حصاد الحقائق لما يجري خلال أكثر من أسبوعين  في عدن هو أن من تتقاتلون معهم هناك لم يعودوا "داعش" و "القاعدة" بل "الجنوبيون"، حتى وإن كانت "القاعدة" تتسلل إلى المعركة خلال ذلك، كما يحدث في حضرموت.

واصفا ما يقدمه أبناء الجنوب بقوله لم يحدث أن توحد الجنوبيون في موقف كوحدتهم الآن في رفض معارككم في الجنوب..من علي سالم إلى عبد ربه ومن بينهما وما بعدهما وقبلهما، ممن كنتم تعتبرونهم "عملاء" أو من كنتم تحترمونهم وتسعون للتحالف معهم، أو حتى من كانوا محايدين.. جميعهم يرفضون دخولكم عدن.

موضحا بان كذلك من يرفضونهم ليسوا وحدهم في الجنوب ، بل وجزء كبير من الشمال.

جا ذلك في منشور له على صفحته بــ «الفيسبوك » دعاهم بقوله دعوا عدن لأهلها، والجنوب لأهله، وهم أحرار في خياراتهم.

مؤكدا بان كل قطرة دم بريئة تُسفك هناك، بسبب تحول الأحياء السكنية إلى ميدان للقتال؛ ستحاصركم وتبعدكم عن الانتصار حتى لو كانت لكم الغلبة في النهاية..

وهناك فرق شاسع بين "الانتصار" وبين "الغَلَبة".

المصدر : خاص
اقرأ ايضا: