اخبار الساعة

امريكا تعلن عن تسهيلات لتخفيف معاملات "الهجرة" على اليمنيين وتمديد الزيارات المتواجدين في الولايات المتحدة

اخبار الساعة - وكالات بتاريخ: 30-04-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (16295) قراءة
أعلنت الوكالة الأمريكية لخدمات المواطنة والهجرة عن "تدابير" لتخفيف معاملات الهجرة للمواطنين اليمنيين، وحالات غير المهاجرين المتواجدين حالياً في الولايات المتحدة.
 
وقالت الوكالة ان هذه التدابير التي أقرت بسبب الوضع الأمني الحالي غير المستقر في اليمن، يمكن ان تساعد المواطنين اليمنيين المؤهلين لذلك.
 
فيما يلي نص الاعلان الذي ترجمه الناشط الحقوقي اليمني المقيم في اميركا ابراهيم القعطبي.
 
تنبيهات من الوكالة الامريكيه لخدمات المواطنة والهجرة (USCIS) للمواطنين اليمنيين حول تدابير هجرة الإغاثة المتاحة.
 
تراقب USCIS عن كثب الأوضاع في اليمن، و بسبب الوضع الأمني الحالي غير المستقر، تسعى USCIS لتسليط الضوء على عدة تدابير متاحة لتخفيف معاناة الهجرة التي يمكن أن تساعد المواطنين اليمنيين المؤهلين لذلك.
 
تدابير الإغاثة للهجرة التي قد تكون متاحة عند الطلب تتضمن ما يلي:
 
- تغيير أو تمديد حالة غير المهاجرين للفرد المتواجد حاليا في الولايات المتحدة، حتى لو كان الطلب مقدم بعد انقضاء الفترة المأذون بها.
 
- تمديد بعض المنح المشروطه والمعمول به من قبل USCIS.
 
- التعجيل في الفصل والموافقة، حيثما كان ذلك ممكنا، لطلبات الحصول على إذن للعمل خارج الحرم الجامعي للطلاب اصحاب F-1 الذين يعانون من وضع اقتصادي حاد.
 
- الفصل المعجل في استمارات تصريح العمل عند الاقتضاء.
 
- النظر في التنازل عن الرسوم المتعلقة بفوائد / رسوم استمارة مصلحة USCIS، استنادا إلى عدم القدرة على الدفع.
 
لمعرفة المزيد حول كيفية توفير USCIS لمساعدة العملاء المتضررين من ظروف غير متوقعة في وطنهم وكيفية طلب الإغاثة، يرجى زيارة uscis.gov/humanitarian/special-situations.
 
ويمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات عن USCIS وبرامجها على uscis.gov، او متابعة uscis  على الفيسبوك  (/uscis)، تويتر (uscis@)، اليوتيوب (/USCIS) وUSCIS بلوق المنارة، أو عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء الوطنية على
 
1-800-375-5283.
اقرأ ايضا: