اخبار الساعة

حذر من أعلام "داعش" وتكرار ما حدث في ليبيا..المخلافي: المقاومة حررت تعز دون تلقيها أي دعم والحكومة تتحمل مسئولية ما يحدث من أخطاء

اخبار الساعة - خاص بتاريخ: 19-08-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (4191) قراءة

حذر من أعلام "داعش" وتكرار ما حدث في ليبيا..المخلافي: المقاومة حررت تعز دون تلقيها أي دعم والحكومة تتحمل مسئولية ما يحدث من أخطاء وعدم تقديم الخدمات للمواطنين في المناطق التي تم تحريرها

أكد الإعلامي والباحث السياسي اليمني، بليغ المخلافي، أن المقاومة استطاعت تحرير محافظة تعز، بنسبة 90%، وطرد مليشيات الحوثي وصالح منها، دون أن تحصل المقاومة، أو يصلها أي دعم يذكر.

وأشار المخلافي إلى أن ميناء الحديدة، يشكل أهمية كبيرة، ويعتبر الشريان الرئيسي لجماعة الحوثي، وقال: "السيطرة على ميناء الحديدة، يعني السيطرة على محافظة الحديدة". مشيرا إلى أن العمليات العسكرية التي يقوم بها طيران التحالف في محافظة الحديدة، تعطي دفعة معنوية لتحرك المقاومة في مواجهة مليشيات الحوثي وصالح.  

وأكد المخلافي، أن هناك اخطاء كبيرة تحدث، وهي من يمد الحوثيين، كشرايين الحياة في عدد من المناطق والمحافظات.

وحمل المخلافي، الحكومة اليمنية والقيادات العسكرية، مسئولية ما يحدث من اشكاليات على الاراضي اليمنية وحالات التقهقر التي تتعرض لها المقاومة، وسقوط بعض المواقع في يد الحوثيين في عدد من المناطق التي سبق وحررتها المقاومة، ولم يتم تطهيرها.

وقال المخلافي في حديث لقناة "سكاي نيوز عربية"، مساء اليوم،:"من المفترض أن تكون الحكومة، مدركة لحجم المسئولية والتحديات التي تواجهها في عدد من المناطق التي تم تحريرها من مليشيات الحوثي وعفاش، فهناك تقصير في المحافظة على الأمن الداخلي".

وحذر المخلافي، من تكرار ما حدث في ليبيا في اليمن، في حال عدم دمج المقاومة، والتي قال أنها باتت ضرورة ملحة. مشيرا إلى أن اعلام "داعش" ترفع في عدد من المحافظات التي تم تحريرها، وهذا ما سيكون له خطرا كبيرا في المستقبل وعلى المقاومة.

وحول التعيينات الاخيرة، للرئيس عبدربه منصور هادي، في تعيين المحافظين، طالب المخلافي، المحافظين المعينين من قبل الرئيس في المحافظات المحررة القيام بمهامهم فإلى اليوم لم نشهد أي تواجد أو ظهور لهم بمحافظتي  لحج وأبين.

وأضاف: "الخدمات أيضا، من المفترض أن تعود وأن يلمسها المواطنون في المحافظات التي تم تحريرها، لكنها إلى الأن لم تعود، وكان يفترض على الحكومة والقيادات العسكرية الانتقال إلى عدن، وترك القيادات السياسية فقط، التي تعنى بالمفاوضات السياسية تمارس عملها من الخارج".

اقرأ ايضا: