اخبار الساعة

أسباب السوق السوداء للمشتقات النفطية والغاز بحسب مسئول رسمي في جماعة الحوثيين

اخبار الساعة - خاص بتاريخ: 20-10-2015 | 9 سنوات مضت القراءات : (5718) قراءة
ذكر على العماد رئيس اللجنة الرقابية الثورية في جماعة الحوثيين اسباب السوق السوداء في مقابلة له مع صحيفة "نبض المسار" المقربة من جماعته.
 
وقال العماد الذي ظهر في الصورة في مكتب بداخل القصر الجمهوري بصنعاء، "أن أغلب البترول الموجود في السوق السوداء ليس مهرباً عبر الموانئ ، أغلب البترول الموجود أحمر ، بترول سعودي ، قادم لتمويل المرتزقة" بحسب وصفه.
 
وذكر "ان نسبة حوالي مليون لتر في السوق السوداء منها هي عبارة عن بترول تسلمه السعودية للعرادة في مارب وبعض القادة للمرتزقة .. هذا البترول تدفعه السعودية لهم بدلاً عن الاموال ليبيعوها في السوق السوداء.. وأيضا يبدو انهم اخروا الاموال ولم يدفعوها لقادة المرتزقة نقدا كفكرة اقتصادية لضرب العملة الصعبة وسحبها من السوق اليمنية ، لأنه لما كان العدو يقدم عملة صعبة لعملائه كان يعزز العملة الصعبة في اليمن .. لهذا منعها وقدم بدلاً عنها بترول لسحب العملة الموجودة في السوق".
 
وحول منع السوق السوداء اردف العماد بالقول " جلسنا في مجلس الوزراء وناقشنا مع ابواحمد الموضوع ، هل نمنعها أم لا .. هناك صعوبة في الموضوع.. فكرنا بمحاربتها بالشكل المنظم لها .. لكن ماهو البديل.. تقريبا هناك 8 بواخر ضخمة موقفة في عرض البحر في المياه الاقليمية بعضها منذ شهرين لم يسمحوا بدخولها ، وكميات وصلت قبل اسبوعين 130 ألف طن ، ستغطي احتياجات 3 أشهر.. لكن وقفوها ولم تدخل اليمن"
 
وفيما يتعلق بالغاز ذكر "كان هناك محضر تم توقيعه مع سائقي ناقلات الغاز.. والسائقين تعرفهم ، اغلبهم مرتبطين ببعض الفاسدين النافذين من اطراف النظام السابق بشكل عام ، مثلا هؤلاء الآن رافضين يدخلو ، ووقعنا المحضر معهم ، لكن مانعين الدخول ، قالوا شركة الغاز لا تأخذ شيء ، فقط التجار يأخذوا الغاز.. يريدون فتح سوق سوداء في صنعاء".
 
وأضاف في المقابلة قائلا:  ان البترول والغاز هو في مناطق تخضع لسيطرة من وصفهم بالمرتزقة وعملاء العدوان ، الآن هي في أيديهم بالنسبة للغاز"
 
موضحا انه تم توقيع محضر خلال الاسبوعين الماضيين مع كبار تجار الغاز لبيع الغاز عبر المعارض بشكل رسمي وإشراف من الشركة ولكن إلى الآن لم يلتزموا بالمحضر.. وكشف عن معلومة خطيرة لم يعلن عنها في وسائل الإعلام وهي "قيام طائرات العدوان بضرب مخازن الغاز الاحتياط في الصباحة.. وكانت رسالة واضحة منهم" بحسب قوله.
اقرأ ايضا: