اخبار الساعة

الشرطة الإيرانية تصدر تصريح بشأن الإعتداء على السفارة السعودية في طهران

اخبار الساعة - متابعة بتاريخ: 06-01-2016 | 9 سنوات مضت القراءات : (6070) قراءة

اصدرت الشرطة الايرانية اليوم الاربعاء تصريح قائد قوى الامن الداخلي الايراني العميد حسين اشتري اعتبر فيه قضية التجمع الاحتجاجي امام السفارة السعودية بطهران امرا طبيعيا لكن اقتحامها مثير للشبهة، مؤكدا بان القضية تتم متابعتها من جميع الابعاد.

وقال العميد اشتري في تصريح للصحفيين ، اننا نتابع قضية حادث السفارة بصورة جادة وسنمضي بها حتى النهاية , واوضح بان القضية تتابع على مستويين؛ في اطار قوى الامن الداخلي وعلى مستوى اجهزة اخرى معنية.

واعرب عن اعتقاده بان القضية مثيرة للشبهة واضاف،  لا اريد القول جازما الا ان التجمع كان طبيعيا لكن الاقتحام الذي حصل كان مثيرا للشبهة، لان اي شخص ثوري يعتبر نفسه محبا للنظام لا يسمح لنفسه بالتعرض (للسفارة) بهذه الصورة.

وتسبب الاعتداء على السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد إلى قرار المملكة السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإدانة مجلس الأمن الدولي للاعتداء في جلسته، أمس الثلاثاء.  

والمح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى أن الحكومة الإيرانية ساهمت بالإيعاز والرضا في الاعتداء على السفارة السعودية، فضلا عن عدم تجاوبها مع طلبات المملكة بدعم الامن عند السفارة ومنع الاعتداءات. 

اقرأ ايضا: