اخبار الساعة

صحيفة اماراتية تشن هجوما لاذعاً على الحراك الجنوبي وتوجه تحذيراً أخيراً لقبائل يافع

اخبار الساعة - وكالات بتاريخ: 22-02-2016 | 9 سنوات مضت القراءات : (7005) قراءة
شنت صحيفة إماراتية هجوماً عنيفاً عل الحراك الجنوبي وقياداتها في محافظة عدن جنوبي البلاد واصفة إياهم بقيادات الفيد والنهب والسرقة.
 
وقالت صحيفة صوت الإمارات إن العميد ناصر مشبب العتيبي قائد القوات الاماراتية بجنوب اليمن وجه آخر نداء لأعيان يافع سرعة تسليم 26 مصفحة امارتية ذاتية الحركة والدفع تعرضت للنهب.
 
وأضافت الصحيفة أن العميد مشبب أرسل تحذيرات ليافع سرعة اعادة المصفحات ومتخوف أن تكون المدرعات قد وصلت الى يد جماعات إرهابية.
 
وأشارت الصحيفة إلى ان الإمارات تشعر بقلق بالغ من تصرفات مسلحين محسوبين على المقاومة في يافع نهبوا مصفحات التحالف وربما تستخدم بطريقة معادية وتباع لحرس صالح والحوثيين.
 
وقالت الصحيفة إن قائداً عسكرياً اماراتياً أكد أن لدى التحالف معلومات وتفاصيل عن مواقع تواجد المصفحات في يافع ولديهم شرائح سرية مربوطة بالمصفحات.
 
كما أضافت الصحيفة أن ثلاث مصفحات إماراتية في يافع تم بيعها لقيادي في حزب الاصلاح "الاخوان المسلمين" بالبيضاء بطريقة سرية والحراك متورط في صفقات البيع والنهب.
 
كما أكدت أن الامارات عرفت حقائق الحراك الجنوبي بأنهم مجموعة نهابين ومترزقين مثلهم مثل الاخوان الطايحين والحوثيين ومشروع الحراك انتهى بتدهور امن عدن.
 
وأبلغت الامارات الشيخ صالح بن فريد العولقي، أحد مشايخ محافظة شبوة، استيائها من تصرفات القوى الجنوبية وعناصر الحراك في عدن ونهب المصفحات.
 
وهددت الإمارات تهديداً صريحاً بسحب قواتها من عدن وتحويلها إلى محافظة مأرب بعد حادثة سرقة الحراك الجنوبي المطالب بانفصال اليمن لعربات عسكرية تتبع للقوات الإماراتية.
اقرأ ايضا: