اخبار الساعة

السعودية تصنيع أول طائرة مروحية حربية

اخبار الساعة - وكالات بتاريخ: 27-02-2016 | 9 سنوات مضت القراءات : (5989) قراءة
أبرمت شركة «سيكوروسكي» الأميركية، التابعة لمجموعة «لوكهيد مارتن» الأميركية للصناعات الدفاعية، اتفاقية تعاون مشترك مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني «تقنية»، للعمل معاً على تصنيع أول طائرة مروحية حربية من فئة «بلاك هوك» في المملكة.
 
ونقل موقع «شيفرد ميديا»، المتخصص في نقل أخبار الطائرات العمودية أول من أمس، عن المدير العام لشركة «تقنية» علي الغامدي قوله، إن «المشاركة في مشروع كهذا، سيوفر لشركة تقنية فرصة أساسية لخلق عملية تجميع المروحيات في السعودية والمساعدة في تطوير المنتجات المحلية».
 
وأضاف «إننا نتعاون مع شركة مملوكة للوكهيد مارتن ورائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، ما سيساعدنا على زيادة الانخراط السعودي في مجال تطوير القدرات المحلية التي تعد أساسية للنمو الاقتصادي المستدام في المملكة».
 
بدوره، علق المدير التنفيذي لفرع شركة «لوكهيد مارتن» في المملكة ألان شينودا على الاتفاقية قائلاً «نتشرف أن نكون جزءاً من التحول الكبير الذي يحدث في السعودية»، مضيفاً «منذ أن تعاملنا للمرة الأولى مع المملكة في العام 1965، ونحن فخورون بأن نكون شركاء في عملية تسهيل هذا النوع من التعاون القائم على المعرفة الذي يسرع نمو فرص العمل وتبادل التكنولوجيا والشراكة الصناعية في المملكة».
اقرأ ايضا: