اخبار الساعة

هذه هي آخر مستجدات قضية اغتصاب سعودي ويمني "لطالبة سعودية قاصر" في جدة

اخبار الساعة - جدة بتاريخ: 30-03-2016 | 8 سنوات مضت القراءات : (5857) قراءة
أحالت شرطة الكندرة في جدة غرب السعودية سعودي ويمني بعد ان اعتديا على طالبة في المرحلة المتوسطة في الـ 13 من عمرها إلى السجن العام بعد قرار من دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام بتمديد توقيفهما.
 
و بحسب صحيفة "عكاظ " طالبت المحامية والمستشارة القانونية تهاني الشريف باستدعاء كل المشاركين في الجريمة أو شرعوا فيها أو صمتوا عنها في عمارة العزاب، التي أطلق عليها سكانها "العزبة" .
 
وعزت الشريف مطلبها لوضع كل جوانب الجريمة أمام جهات التحقيق ومحاسبة مرتكبي الجريمة والمتسببين فيها والمتسترين عليها وعدم التماس الأعذار لهم حفاظا على الأعراض. مؤكدة توافر أركان الجريمة في جانبيها المادي والمعنوي، بانتهاك العرض وفعل الفاحشة وتوفر النية والقصد الجنائي مع سبق الإصرار والترصد وتعمد الفعل المحرم.
 
وتابعت المحامية الشريف أن الجريمة تستوجب العقوبة وتغليظها كون المجني عليها فتاة قاصرة لم تبلغ سن التميز والإدراك ولا زالت طالبة، إذ عمد المتهم الأول إلى فعل مشين باختطافها والاعتداء عليها وانتهاك عرضها ثم سعيه إلى الإفساد بإلقائها للتهلكة المحققة، وقيام شريكه الثاني بتكرار فعل الفاحشة بها وإفساد حياتها ومستقبلها.
اقرأ ايضا: